المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو 2017

الأربعاء 15/مارس/2017 - 11:35 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أصدر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قرارًا بقبول دفعة جديدة من المجندين "مرحلة يوليو 2017"، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٢٦ مارس الجاري.

أعلن ذلك اللواء محيى الدين كمال عبد العليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي عن المؤهلات المطلوبة، وهى:

المؤهلات المتوسطة
تتضمن هذه الدفعة مواليد شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر عام 1997 من الحاصلين على مؤهل متوسط، ومواليد أشهر "يوليو وأغسطس وسبتمبر" لجميع السنوات السابقة حتى عام 1996 خريجي العام الدراسي "2015 - 2016"، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة.

وأشار مدير إدارة التجنيد إلى أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد سيكون اعتبارًا من 26 مارس ٢٠١٧ وتوقيتات تسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة سيكون من ٥ أبريل وحتى ٢ مايو من العام الجاري.

المؤهلات العليا
من مواليد 1 يوليو حتى ٣١ ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1996، من خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة من الحاصلين على المؤهل الدراسي المعتمدة نتيجتهم، خلال الفترة من أول أغسطس 2016 حتى آخر يناير 2017.

كذلك خريجي جميع كليات الطب البشري والأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، والتمريض، الذين أنهوا سنة الامتياز ومدة التدريب خلال الفترة من أول أغسطس 2016 حتى آخر يناير 2017، ومواليد الفترة من ١ يوليو إلى ٣١ ديسمبر من عام ١٩٩٧ وخريجي العام الدراسي ٢٠١٥ ٢٠١٦ في الفترة من أول فبراير ٢٠١٦ وحتى آخر يناير ٢٠١٧، وكذلك المتخلفين من سنوات سابقة في نفس هذه الفئة.

وسيتم استقبال هذه الفئة من الشبان ستكون اعتبارًا من ٢٠ أبريل 2017 على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من ٣ مايو حتى ٢١ مايو 2017.

المؤهلات فوق المتوسطة
تتضمن مواليد الأول من 1 يوليو حتى ٣١ ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1996 من الحاصلين على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول أغسطس 2016 حتى آخر يناير 2017، وكذلك مواليد الفترة من 1 يوليو حتى ٣١ ديسمبر من عام 1997 وخريجي العام الدراسي "2015 - 2016" الفترة من أول فبراير 2016 حتى آخر يناير 2017، ومعهم المتخلفين من سنوات سابقة.

وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد في هذه الفئة سيكون 11 مايو 2017، وتوقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من ٢٢ مايو حتى 25 مايو 2017.

العادين "غير ذوي المؤهلات"
من مواليد أشهر "يوليو وأغسطس وسبتمبر" من عام 1997 والمتخلفين من سنوات سابقة على أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من ١٧ مايو المقبل 2017، على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من ٢٧ مايو 2017 حتى ٨ يونيو 2017.

المستندات المطلوبة لدفعة التجنيد الخاصة بالقوات المسلحة أبريل 2017:

بطاقة الرقم القومي
بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند
أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها
صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب
فيش البصمات 1 جند من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز
فصيلة الدم
أصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات، بالإضافة إلى شهادة الامتياز، التدريب لخريجي كليات الطب، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض.
قسيمة الزواج للمتزوجين
رخصة القيادة للشباب الحاصل عليها
خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه
قرار التعيين بالنسبة للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين

الإرشادات العامة التي يجب الالتزام بها
وأشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلى بعض الإرشادات العامة التي يجب الالتزام بها عند البدء في التعامل مع إدارات التجنيد والتعبئة في العاصمة والمحافظات المختلفة وهى:

أهمية استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له شاب التجنيد، ضرورة الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقًا بكل وسائل الإعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويضاف سنة زيادة إلى مدة خدمته، من له الحق في الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التي تؤيد أحقيته في ذلك، عدم التعامل مع الأفراد الذين يوهمون شباب التجنيد بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق.

وأضاف:"على الشبان المرشحين لكلية الضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة، بإدارة التجنيد، حيث إن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية في حال تخلف الشاب تضاف سنة زيادة لمدة خدمته، والزواج من الأجنبية لا تعفيه من الخدمة العسكرية، ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقه بالخدمة العسكرية.


تصريح سفر
أشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلى أن الحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقتة، أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة، أو المناطق التابعة لها، والتي تعمل على مدار 24 ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدي.

معادلة الشهادات لخريجي الكليات والمعاهد العليا الخاصة

وأكد مدير إدارة التجنيد ضرورة معادلة الشهادات لخريجي الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد غير المعادلة، وسيتم معاملة خريجيها تجنيديًا طبقًا لآخر مؤهل سبق الحصول عليه، كما أن الحاصلين على مؤهلهم الدراسي من الجامعات والمعاهد الخاصة يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص.

أبناء مصر في الخارج
وأكد اللواء محيي الدين كمال، أنه تيسيرا على الأبناء في الخارج وحتى يمكنهم تسوية أوضاعهم الوظيفية والاجتماعية بالخارج، فقد صدرت التعليمات بأمكانية تجديد جوازات سفر الشبان المقيمين بالخارج ممن بلغوا سن الإلزام حتى بلوغهم سن ٢٩ عاما كحد أقصى لا يجدد بعدها على أن يقوموا بتقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها فور بلوغهم تلك السن لتحديد موقفهم من التجنيد.

من تجاوز سن الثلاثين
وأضاف مدير التجنيد والتعبئة، أن من تجاوز سن الثلاثين عاما يتم تجديد جواز سفره لمدة سبع سنوات لمن سدد قيمة الغرامة المالية وقدرها ٥٨٨ دولار وبشرط عدم تجاوزهم سن الـ٤٥ عاما لحين وصول اللجان العسكرية الخاصة بالتسوية للمتخلفين عّن التجنيد من الخارج أو عودتهم إلى أرض الوطن ومثولهم أمام المحكمة المختصة لتسوية موقفهم التجنيدي بصفة نهائية.

وأكد اللواء محيي الدين كمال أن الطلبة الذين تنتهي علاقتهم بالدراسة بالكليات التي يدرسون بها في الخارج لأي سبب عليهم تقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد خلال ٦٠ يوما حتى لا يعاملوا كمتخلفين عّن التجنيد.

وأوضح مدير التجنيد والتعبئة أن للمجندين حق التقدم للتطوع أثناء خدمتهم الإلزامية شرط أخذ رأى قائده ومطابقة الشروط عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads