المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسامواه جيان.. "قاطرة" تقترب من سموحة (بروفايل)

الأربعاء 15/مارس/2017 - 11:32 ص
طباعة
اقترب مسؤولو سموحة برئاسة المهندس فرج عامر من التعاقد مع القاطرة الغانية اسامواه جيان مهاجم العين الإماراتي والمعار إلى شانجهاي الصيني، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وقال فرج عامر رئيس النادي السكندري أول أمس الإثنين، إن ناديه اقترب من التعاقد مع نجم عالمي خلال الانتقالات الصيفية على غرار نظيره وادي دجلة الذي تعاقد مع الدولي الفرنسي فلزرانس مالودا على سبيل الإعارة.

اسامواه جيان صاحب الـ33 عاما، من أفضل مهاجمي القارة الإفريقية في الفترة الأخيرة، والذي بدأ مسيرته الكروية مع نادي ليبرتي بروفيشنالز في عام 2003، ثم انتقل إلى نادي أودونيزي الإيطالي، وفي عام 2004 انتقل إلى نادي مودينا الإيطالي، ولعب معهم حتى عام 2006، وفي عام 2006 عاد إلى نادي أودونيزي الإيطالي.

ولعب لنادي رين الفرنسي وسجل معهم 18 هدف في الموسم الأول، قبل أن ينتقل إلى سندرلاند مقابل 13 مليون جنيه إسترليني في عام 2010، ثم نادي العين الإماراتي في سيتمبر 2011 مقابل 38 مليون درهم إماراتي مما يساوي 7.2 مليون يورو تقريبًا.

وشارك اسامواه مع منتخب غانا في بطولة كأس العالم 2010، ونافس بقوة على صدارة هدافي البطولة، قاد منتخب بلاده إلى دور الربع نهائي قبل الخسارة أمام الأوروجواي بركلات الترجيح.

كما كاد أن يحطم الرقم القياسي الخاص بالأسطوره الكاميرونية روجيه ميلا بإضاعته لركلة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة ليبقى التعادل في عدد أحراز الأهداف بين الاثنين برصيد 5 أهداف لكل منهما ببطولة كأس العالم، يوم 18 فبراير 2012 قرر جيان اعتزال اللعب دولياً بعد خروج منتخب بلاده من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2012 بعد 9 سنوات من اللعب في صفوف المنتخب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads