المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي تحت شعار "إفريقيا في قلب مصر"

الأربعاء 15/مارس/2017 - 12:24 م
عزة يوسف
طباعة
تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ50، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وبحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والتي تتواكب هذا العام مع الاحتفال باليوبيل الذهبي، وأيضًا الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء هيئة المعارض في الفترة من 15 إلى 24 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتشارك 10 دول إفريقية وعربية في المعرض هي كينيا، وتوجو، والسودان، والجزائر، والعراق، وسريلانكا، والصين، والكويت، وليبيا، وتنزانيا، على مساحة تصل إلى نحو 30 ألف متر مربع تقريبًا.

وستحل “القارة الإفريقية” كضيف شرف دورة 2017، نظرًا لما تتميز به القارة من علاقات طيبة مع مصر، خاصةً أن القارة الإفريقية وشعوبها تعد امتدادًا وشريانًا حيويًا لمص.

قال المهندس شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للمعارض، إن معرض القاهرة الدولي أكبر حدث اقتصادي يقام سنويًا في مصر، وله أثر كبير على تشجيع الصناعة المصرية، وفتح معابر جديدة مع الدول المستضافة.

وأكد "سامي" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، اليوم الأربعاء، أن صناعة المعارض تشغل مكانة كبيرة في كافة الدول المتطورة، مشيرًا إلى أن المعرض يكتسب مذاقًا خاصة نظرًا لرعاية الرئيس السيسي له، والذي أعرب عن اهتمامه بكافة الدول المشاركة فيه في ظل مشاركة متميزة هذا العام للعديد من الدول الأفريقية، والذي يبرز متانة العلاقات بين مختلف البلدان والثقافات، لافتًا إلى أنه تم الاختيار لشعار المعرض، ليكون "إفريقيا في قلب مصر"، الذي ينشد من خلاله كل القائمين عليه من تقديم أفضل الخدمات للدول المشاركة اعترافًا منا لما قدمته الدول الأفريقية من دعم لمصر في الأوقات العصيبة التي مرت بها، موضحًا أن إفريقيا تعتبر بوابة العالم للأسواق الإفريقية ومنصة لإطلاق المنتجات الإفريقية للعالم الخارجي.

وأشار "سامي"، إلى أن مصر عضو في الاتحاد الدولي للمعارض في باريس منذ عام 1972، والاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية التابع لجامعة الدول العربية منذ عام 1995، وجمعية المعارض التجارية لدول البحر الأبيض المتوسط في برشلونة بإسبانيا منذ عام 1996.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads