المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. السيسي يفتتح مشروع ”حي الأسمرات” بالمقطم

الإثنين 30/مايو/2016 - 03:45 ص
نهال سيد
طباعة
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع حي الأسمرات في منطقة المقطم.
ويتضمن مشروع حي الأسمرات إنشاء 12 ألفا و800 وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه، في أطار توجه الدولة للقضاء على العشوائيات الخطرة في مناطق الدويقة واسطبل عنتر وعزبة خير.
وأفادت مصادر، بأن المرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها تماما وتقام على أرض ملك محافظة القاهرة تبلغ مساحتها 65 فدانًا وتتكون من 173 عمارة، اما المرحلة الثانية فتمت بتمويل كامل من صندوق تحيا مصر ، حيث تبلغ تكلفة هذه المرحلة نحو 700 مليون جنيه لإنشاء 140 عمارة سكنية تضم نحو 4722 وحدة سكنية.
وأكدت المصادر إن إجمالي الوحدات التي يتم تنفيذها بمشروع الأسمرات بالمقطم تصل إلى19 ألف وحدة وتكلفة المرحلة الأولي تصل إلي800 مليون جنيه من ميزانية صندوق العشوائيات وبإجمالي 6200 وحدة سكنية، كما تشمل المرحلتان الأولي والثانية12 ألفا و800 وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه، وتم الانتهاء من الأولي والثانية والبدء في تنفيذ المرحلة الثالثة علي أن يتم الانتهاء منها خلال 12 شهرًا اعتبارًا من بدء التنفيذ.
وأشارت المصادر إلى أن المشروع متكامل وبه جميع المرافق والخدمات التعليمية والصحية والمحال التجارية والمسارح والسينمات, وسيتم نقل سكان الدويقة ومنشأة ناصر سيتم خلال أسبوع ويمتد حتي يونيو المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads