المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عمرك سألت نفسك مين أسرع لاعب في مصر؟ اقرأ الموضوع!

الأربعاء 15/مارس/2017 - 01:52 م
طباعة
تحولات عديدة تشهدها كرة القدم من فترة لأخرى، فما بين القوة في فترة ومهارة في أخرى وسرعة.. حتى وصلت إلى الاعتماد على القوة والمهارة والسرعة واللياقة البدنية، والعنصرين الأخيرين أصبحا من أهم العوامل في نجاح أي فريق.

وتعد السرعة في كرة القدم عاملاً مشتركاً بين كل الأجيال منذ بداية اللعبة عندما وضعت أول مواصفات لكرة القدم في عام 1863 من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حتى اليوم في 2015، ولكن مع اختلاف الأزمان اختلفت سرعة اللعب.

"مين أسرع لاعب في مصر؟".. يستعرض معكم "المواطن" أبرز 10 لاعبين مصريين من قائمة طويلة امتلكت سرعة فائقة في الملاعب المصرية...

1.ميمي الشربيني

اسم عزيز على كل قلب يعشق الأهلي فهو صاحب تاريخ رياضي حافل مع الفانلة الحمراء وانتصاراتها وبطولاتها الغالية امتد لأكثر من 14 عاما، حيث تميز محمد عبداللطيف الشربيني وهذا اسمه الحقيقي، بالسرعة الفائقة، وأطلق عليه النقاد لقب “النفاثة” لسرعة انطلاقاته والوصول السريع لمرمى المنافسين.


2.طارق يحيى

لاعب الزمالك السابق الذي أطلق عليه لقب "إيدر الكرة المصرية"، ولمن لا يعرف إيدر فهو الجناح الطائر لمنتخب البرازيل، حيث اشتهر يحيى بالإنطلاقات السريعة في الجانب الأيسر مع الفريق الأبيض ومنتخب مصر.


3.مصطفي عبده

لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أطلق عليق لقب المجري نظراً لسرعته الفائقة التي ساهمت في صناعة العديد من الأهداف لزملائه وعلى رأسهم أسطورة القلعة الحمراء محمود الخطيب.

4.عادل عبد الرحمن

لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق في التسعينات، حصل على لقب أسرع لاعب في الدوري المصري من قبل، ونجح في قيادة الفريق الأحمر للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1993، بعدما أحرز هدف الفريق الأحمر في شباك أفريكا سبورتس الإيفواري، في إياب النهائي باستاد القاهرة، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

5.عز الدين يعقوب

لاعب الأوليمبي الأسبق يدخل قائمة أسرع اللاعبين في فترة الستينيات، حيث يعد أول لاعب كرة قدم يحصد ميدالية ذهبية عربية في بطولة لألعاب القوي، توج مع فريقه الأوليمبي السكندري بلقب الدوري المصري كما حصل أيضاً على لقب هداف الدوري وهدافه موسم 1965 \ 1966.

6.محمد بركات

لاعب الإسماعيلي والأهلي السابق، اشتهر بركات بسرعته الفائقة التي شكلت خطورة دائمة على كل المنافسين.. ولا أحد من الجماهير الحمراء ينسى لدغة بركات للزمالك وسرعته في الهدف الذي أحرزه في قمة الزمالك في الدور الثاني لدوري 2009-2010.


7.أحمد المحمدي

المحمدي من أسرع اللاعبين ليس في مصر فقط بل في إنجلترا، حيث نشرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية إحصائية لأسرع 20 لاعباً في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم موسم 2014/2015، وجاء خلالها اللاعب المصري أحمد المحمدي نجم فريق هال سيتي في المرتبة الرابعة.

واحتل صدارة القائمة السنغالي موسى سيسوكو نجم نيوكاسل، إذ تبلغ سرعته 22 ميلاً في الساعة الواحدة، ليتفوق على ستيوارت داونينج لاعب وستهام، الذي قدرت سرعته بـ 21,79 ميلاً في الساعة، وجاء رحيم ستيرلنج نجم ليفربول في المركز الثالث بسرعة 21,78 ميلاً في الساعة، بفارق طفيف عن المحمدي، الظهير الأيمن لهال سيتي، الذي يركض 21,62 ميلاً في الساعة، وهو أحد أكثر اللاعبين مشاركة في "البريمييرليج" على صعيد المباريات في المواسم الأخيرة.


8.حازم إمام "الصغير"

لاعب الزمالك الصاعد بسرعة الصاروخ، يمتاز بالسرعة الفائقة التي يتفوق بها على منافسيه.. حيث تعد أهم عامل في موهبة حازم يعتمد عليها في عبور الجميع بالجانب الأيمن من المستطيل الأخضر.


9.أحمد صديق

صديق من أسرع اللاعبين الذين جاءوا إلى الأهلي ولكنه لم يحصل على حقه أو لم تخدمه الظروف، فاللاعب رحل عن الأهلي وعاد 3 مرات.. الظهير الأيمن في كل مرة رحل فيها يتألق ثم يعود بقوة مستواه.. حيث كانت المرة الأولي لأسمنت أسيوط ثم عاد واشتراه منه مرة أخرى، ثم الإسماعيلي في صفقة شريف عبد الفضيل عام 2009 ثم عاد وتعاقد معه مرة أخرى، قبل أن يستغني عنه مرة ثالثة في 2013 وهي قد تكون الأخيرة لرفض صديق العودة للأهلي مرة أخرى تحت أي إغراءات أو ضغوط.

10.محمد سالم


مهاجم الزمالك المعار للاتحاد السكتدري، من أسرع اللاعبين في الدوري المصري حالياً ويكفي شهادة محمد بركات لاعب الأهلي عندما أثنى على قرار شوقي غريب المدير الفني السابق لمنتخب مصر بضم سالم للقائمة التي خاضت مباراتي السنغال وتونس في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أفريقيا 2015.

وقال بركات عنه: "محمد سالم أسرع مهاجم في مصر، لقد تسبب في إصابة سعد الدين سمير، وطرد محمد نجيب وصبري رحيل في مباراة واحدة".

ويتبقى السؤال المحير.. من أسرع لاعب في مصر الآن؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads