المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني يتقدم بـ3 بيانات عاجلة.. ويُطالب برفع الحد الأدنى للأجور

الأربعاء 15/مارس/2017 - 02:29 م
شروق أيمن
طباعة
تقدم النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة ملوي في محافظة المنيا، وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، بـ3 بيانات عاجلة، مطالبًا فيها برفع الحد الأدنى للأجور، وتشغيل مستشفيات تكامل بدائرة ملوي، ومطالبة وزير الآثار بالنظر للآثار السلبية لرفع قيمة الفيزا الخاصة بدخول الأجانب مصر للسياحة.

وطالب عبد الستار، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برفع الحد الأدنى على الأجور ليصل لـ2500 جنيه، مشيرًا إلى أن ذلك هو الحد الأدنى للأجور لمساعدة المواطنين على عيش حياة كريمة، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، وارتفاع تكاليف الحياة، مضيفًا أن الـ1200 جنيه مبلغ ضئيل ولا يتناسب مع الظروف الحالية.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أنه طالب رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بسرعة تشغيل مستشفيات التكامل بالدائرة، مشيرًا إلى أن ملوي بها 4 مستشفيات كلفّت الدولة مبالغ طائلة، وهذه المستشفيات لا يوجد بها سوى طبيب مختص.
وأضاف النائب رياض عبد الستار، أنه لا يعقل صرف ملايين الجنيهات على هذه المستشفيات ولا يتم تشغيلها، مشيرًا إلى أنه سيتقدم ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام، ضد وزير الحصة لإهداره المال العام، مضيفًا أن ملوي في أمس الحاجة إلى ضرورة تشغيل هذه المستشفيات.

وعلى صعيد آخر، نبّه نائب المصريين الأحرار، يحيى راشد، وزير السياحة، بالآثار السلبية المترتبة على قرار رفع قيمة الفيزا على السائحين الأجانب، مشيرًا إلى أن الدولة في أمس الحاجة لتنشيط القطاع السياحي، مضيفًا أننا نمتلك المقومات العالمية لجذب السائحين، مطالبًا وزير السياحة بإلغاء هذا القرار، أو تخفيض القيمة المنشودة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads