المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بمرور 4 سنوات على تجليس الأنبا إبراهيم إسحق

الأربعاء 15/مارس/2017 - 02:30 م
جورج سلامة
طباعة
تحتفل الكنيسة الكاثوليكية يوم الجمعة، 25 مارس الحالي، بذكرى حلول العام الرابع، لذكرى جلوس البطريرك الكاثوليكي الأنبا إبراهيم إسحاق، بدير سيدة البشارة بكينج مريوم، بمشاركة السفير البابوي وأباء ومطارنة.

وتم تنصيب البطريرك ابراهيم اسحاق سدراك بطريركا للكرسي السكندري خلفا للبطريرك الكاردينال الأنبا انطونيوس نجيب، والذي تخلى طوعًا عن مهامه البطريركية بسبب سنه واعتلال صحته وتم التنصيب فى 12 مارس عام 2013 بكنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بمدينة نصر.

الأنبا إبراهيم إسحق، من مواليد بني شقير بمحافظة أسيوط في 19 آب 1955، وحصل على ليسانس الفلسفة واللاهوت من كلية العلوم الإنسانية واللاهوتية بالمعادي. سيم كاهنًا في 7 شباط 1980، ليعين حتى العام 1983 كاهنًا لكنيسة الملاك ميخائيل بالحدائق بالقاهرة.

أنهى دراساته العليا في روما بحصوله على شهادة الدكتوراه في اللاهوت العقائدي من الجامعة الغريغوريانا عام 1988، ليعود من بعدها إلى الإكليريكية أستاذًا لمادة اللاهوت العقائدي، ثم عين مديرًا للإكليريكية من سنة 1990 حتى العام 2000. سافر لمدة عام إلى الخارج ثم عاد بعدها لإدارة معهد التربية الديني بالسكاكيني ومدرسًا بالإكليريكية وكلية العلوم اللاهوتية بالسكاكيني، ثم عين راعيًا لفترة وجيزة بكنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر.

انتخبه السينودس المقدس مطرانًا للمنيا، وسيم أسقفًا في 15 تشرين الثاني 2002 خلفًا للأنبا انطونيوس نجيب، بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا، وكان شعاره "حيث روح الرب تكون الحرية".

زار الكويت لتفقد أحوال الجالية الأقباط الكاثوليك في 13 نوفمبر 2016، كما افتتح كنيسة ودير راهبات الراعي الصالح في السويس، والتي تولت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أعمال الترميم والصيانة، بعد أن تعرضت لإشعال النيران فيها واقتحامها وتخريبها عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة يوم 14 يناير 2013.

وشارك حضور السينودس الأحدث الفاتيكان ومن خلاله وجه دعوة رسمية للبابا فرنسيس أثناء زيارتهم للأعتاب البابوية في فبراير الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads