المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يفتتح معرضًا لمنتجات التعليم الفني

الأربعاء 15/مارس/2017 - 03:45 م
احمد فتحي
طباعة
افتتح المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، معرضًا لمنتجات التعليم الفني، والذي يستمر لمدة أسبوع بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، ورافقه العميد طيار أ.ح أشرف صادق، قائد قاعدة بني سويف الجوية، واللواء يسري خضر، السكرتير العام، والعقيد محمود بشير، المستشار العسكري للمحافظة، وثروت عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم والقيادات التنفيذية.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض والذي تميز بالجودة العالية والأسعار المخفضة مقارنة بأسعار السوق في الفترة الحالية، حيث ضم المعرض العديد من المنتجات والصناعات والأعمال الحرفية منها "الصناعات الخشبية، والموبيليا، أعمال الأرابيسك، أثاث مكتب، غرف نوم، سفرة، صالونات وانتريهات"، بالإضافة إلى الصناعات الزراعية لمدارس الزراعة من منتجات الألبان والخضر والمربات والمخللات، حيث حرص المحافظ على شراء بعض المنتجات تشجيعا للطلاب ودعم استمرارية مثل هذه المعارض.

كما تجول المحافظ بداخل قسم الصناعات الميكانيكية والكهربية، وناقش مع الطلاب بعض الأعمال ومشروعات تخرجهم من المدارس الكهربية والميكانيكية منها فرامل لسيارات النقل الثقيل وعمل نموذج لقلاب وهزاز وحفار بدائرة نيوماتيك وكهرونيوماتيك وغيرها من المشروعات.

وتفقد المحافظ معرض المدارس الزخرفية والذي ضم العديد من المنتجات والمشغولات والزخارف مثل أعمال التريكو والملابس الجاهزة والنسيج والسجاد.
وأشاد المحافظ بكافة الأعمال والمنتجات المتنوعة، والتي تميز بعضها بالجمال رغم بساطتها والبعض الأخر بالحرفية العالية.

وطالب المحافظ، أهمية الإعداد والتجهيز لإقامة معرض دائم لمنتجات التعليم الفني والذي سيكون له عوائد ومكاسب كبيرة على مستوى التعليم الفني بما يسهم في توفير دخل وفرص عمل للشباب فضلًا عن مساهمة المعرض في توفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads