المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعرف على أغنى 10 دول في العالم

الأربعاء 15/مارس/2017 - 09:19 م
أحمد المهدي
طباعة
نشرت مجلة "غلوبال فينانس" الأمريكية، قائمة ضمت أغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي معتمدة على معايير مختلفة بين وفرة الثروات وازدهار قطاعي المال والاستثمار.

وجاء ترتيب الدول الأغنى فى العالم كالتالى:

1- قطر: تتربع قطر على عرش التصنيف كأغنى دولة في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي والذي يتجاوز 146 ألف دولار حيث يؤمن النفط والغاز أكثر من 50 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي، ما نسبته 85 بالمئة من صادرتها وحجم ميزانيتها.

2- لوكسمبورغ: وتعتبر واحدة من أغنى بلدان أوروبا بمستوى معيشي عال، حيث توجد على أراضيها العديد من المنظمات التابعة للاتحاد الأوروبي.. تحتضن أكثر من ألف صندوق استثماري وأكثر من 200 مصرف، وتتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 100 ألف دولار.

3- ماكاو: هي ميناء مفتوح وواحدة من أكبر المراكز المالية في العالم، وتشتهر بكازينوهاتها وبيوت القمار وحلبات السباق "مضامير"، وكذلك النوادي الليلية، ما يؤمن أكثر من 70 بالمئة من دخلها الحكومي.

4- سنغافورة: وتعتبر محط جذب للاستثمارات الأجنبية بسبب انخفاض مستوى الضرائب.. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 86 ألف دولار.. تزدهر في سنغافورة صناعة الإلكترونيات والسفن وكذلك قطاع الخدمات المالية.

5- بروناي: هى واحدة من أغنى الدول في العالم، إذ يتجاوز إنتاجها السنوي من النفط 10 ملايين طن، إضافة إلى 12 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، وتتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 77 ألف دولار.

6- الكويت: يعادل احتياطيها النفطي 9 % من الاحتياطي العالمي، ويشكل 50 % من حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 70 ألف دولار.

7- إيرلندا: اقتصاد هذا البلد يعتبر واحد من أسرع الاقتصادات النامية في أوروبا حيث تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 69 ألف دولار سنويا.

8- النرويج: وتعد النرويج من أكبر المنتجين للنفط والغاز في شمال أوروبا، وتتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 69 ألف دولار.

9- الإمارات: تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 67 ألف دولار سنويا وتعتمد في اقتصادها على إعادة التصدير والتجارة واستخراج وتصدير الخامات وتنتج ما يقارب من 2.2 مليون برميل نفط يوميا.

10 – سان مارينو: خامس أصغر بلد في العالم.. يبلغ عدد سكان هذا البلد الأوروبي 32 ألفا، إلا أن مواطنيها يعدون من أكثر سكان العالم استقلالية، بسبب انخفاض الضرائب بنسبة أقل بالثلث عما هو عليه في باقي أوروبا وتتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 64 ألف دولار سنويا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads