المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عشماوي" يستعرض خطط القليوبية في مجالات "التعليم والصحة والتموين"

الأربعاء 15/مارس/2017 - 05:41 م
خالد الغول
طباعة
أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، خلال إجتماع المجلس التنفيذي، الذي عقده بحضور، اللواء فرحات السبكي، السكرتير العام، واللواء هشام الشافعى، نائب مدير الأمن للأمن العام، لرئيس هيئة الأبنية التعليمية، على ضرورة تكثيف الجهود على مستوي كافة المراكز والمدن لتخصيص الأراضي، لإنشاء المدارس، طبقا لاحتياجات المدن والقري، والإهتمام بالمدارس والبنية الأساسية لها.

كما أصدر تعليماته، بتغيير زجاج شبابيك فصول المدارس بشبابيك شفافة من البلاستيك، وأن تكون المراوح جانبية لحماية الطلاب من أى إصابات لا قدر الله.

كما طلب من وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عرض خطته لتشغيل مستشفيات القليوبية، من حيث المعدات والأطباء والاستشاريين والتمريض، وضرورة وضع لائحة بأسعار العلاج الإقتصادي داخل كافة المستشفيات والوحدات الصحية.

وطالب خلال الإجتماع، بإنشاء مجلس للأمناء لكافة الوحدات المحلية والصحية بالمحافظة، لمناقشة أوضاعها واحتياجاتها والعمل على حلها، بالإضافة إلى ضرورة مراقبة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع، ومراقبة منافذ بيع السلع لمعرفة مصدرها ومدى صلاحيتها، والمرور اليومي من رؤساء مجالس المدن علي المخابز ومنافذ التموين، وذلك فيما يتعلق بمجال التموين بالمحافظة.

وعلى جانب آخر، أكد عشماوي، على ضرورة متابعة أعداد ومساحات صوامع القمح، ومدي كفاءتها وقدرتها الإستيعابية، وقد تم ندب مجموعة من الخبراء لفحص الصوامع وحل المشاكل التي توجد بها، مؤكدا على الجانب الآخر ضرورة زيادة فاعلية وخدمات التضامن الإجتماعي المقدمه للمواطنين، ومتابعة نتائج مشروع "تكافل وكرامة"، ونتائج" مشروعك"، مشيدًا برئيس حي غرب شبرا الخيمة، الذي نجح في البدء في مشروع بقيمة مليوني جنيه، لصالح أحد الشباب، موضحا على أن إجمالي استثمارات مشروعات "مشروعك"، بلغ 58 ألف جنيه حتى 14 مارس الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads