المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محاكمة شعبية لوزير الصحة بسبب فيروس الدقهلية الغامض.. تعرف عليه

الخميس 16/مارس/2017 - 10:17 ص
رحاب جمعة
طباعة
حالة من الغضب تتسللها الخوف عبر عنها نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول الڤيروس الغامض الذي اجتاح محافظة القليوبية، وتسبب في وفاة ثلاثة أشخاص، ونشر الرعب في أرجاء كافة المحافظات.

جاءت التعليقات بين هجوم حاد على وزارة الصحة، وبين التعبير عن الخوف الذي تسلل لقلوب الشعب من هذا الفيروس الغامض، الذي تتشابه أعراضه مع أعراض النزلة المعوية.

علقت إحدى ناشطات "فيس بوك" وتدعى تالين حمدين، مهاجمة وزارة الصحة والحكومة الحالية، فقالت: "مهزلة قاتلة، ومصر دون حكومة، مرض قاتل، بسبب فيروس غامض، حصد الأرواح في مستشفى حميات إمبابة، ووزارة الصحة ووزيرها قاعدين مش عارفين حقيقة الفيروس الغامض، مصر بلا مسؤولين ﻻ وزارة وﻻ حكومة".

وعبرت ندى عمران عن خوفها قائلة: "أنا مرعوبة، والمشكلة أن الوزارة بقالها أسبوع بتعمل تحاليل وفحوصات، ومش عارفين سبب الوفاة ولا اسم الفيروس ده، بجد أنا مرعوبة".

وأضاف أحمد جاد: "عدم إعلان وزارة الصحة عن أية تفاصيل عن الفيروس الغامض الذي أصاب عدد من المرضى بـحميات إمبابة والعباسية، وتسبب فى وفاة أشخاص شئ يخوف ويحزن".

واستكمل: "إغلاق هواتف مديرى مستشفى حميات إمبابة والعباسية كارثى، لامبالاة نواب لجنة الصحة بالبرلمان فى متابعة الأحداث فضيحة وتقاعس عن العمل، مقبلون على كارثة، ومحدش في البلد دي حتى الآن كلف خاطره يطلع يقول أي كلام يطمن الناس، اطلعوا قولوا أي شيء".

معلومات عن الفيروس الغامض

١- أعراض الفيروس حسب حالات المرضى القيء الشديد والإسهال بالإضافة إلى سيطرة الآلام على البطن.

٢- يؤثر على الأطفال وكبار السن أكثر من الشباب.

٣- من بين الفيروسات غير المعروفة ولكن يمكن أن يشفى منه المريض، حيث أنه تم شفاء مصابين منه.

٤- يُعتقد أنه أصاب المواطنين من خلال تلوث في مياه الشرب.

٥- يعالج المصابين بذلك الفيروس بالعزل في غرف حتى لا يصيبوا غيرهم لأنه سريع الانتشار.

٦- نفت وزارة الصحة أن يكون فيروس معتبرة أنه من الممكن أن يكون نوع من البكتريا غير المعروفة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا، عن إنتشار فيروس غامض بعد إصابة 11 شخصا بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، وذلك لعائلتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين في منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، ولم تستطع الوزارة حتى الآن تحديد طبيعته، وذلك حسب تصريحات الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads