المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. جامعة جنوب الوادي تعقد ندوة تعريفية بقانون الخدمة العامة

الخميس 16/مارس/2017 - 11:48 ص
بسام عثمان
طباعة
نظمت كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي بقنا، ندوة تعريفية عن بقانون الخدمة العامة، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

وصرحت الدكتورة صفية فتح الباب في بداية الندوة التي تهدف إلى توعية طلاب السنوات النهائية بالكلية بأهمية الخدمة العامة لأنها تساهم في تنمية روح الانتماء والمشاركة الجماعية لدى الخريجين .

يأتى ذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئي التاسع الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة في الفترة من 11 – 16 مارس 2017، بإشراف الدكتورة منى ربيع عميد الكلية ندوة عن قانون الخدمة العامة وفلسفته بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

وتحدث محمد يونس مدير عام إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن الاجتماعي بقنا عن تعريف المكلف بالخدمة العامة طبقا لأحكام قانون رقم 76 لسنة 1973 الخاص بالخدمة العامة وتكون مدة التكليف عام كامل .

وأشار إلى مزايا الخدمة العامة والتي تساهم في اكتساب الشباب الخبرات العلمية التي تؤهلهم لسوق العمل وتنمية قدراتهم على الاتصال بالمجتمع وأيضا تكريم المكلف ومنحه حافز مادي وتناول أنشطة ومجالات الخدمة العامة وحقوق المكلف من أجازات وتوزيعه بالقرب من محل إقامته .

وأضاف مدير عام الخدمة العامة أن واجبات المكلف والتي منها الالتزام والحضور في المواعيد وتنفيذ ما يطلب منه بدقة وأعلن إن الخريجين يقومون بتسجيل أسماؤهم بمكتب الخدمة العامة التابع لمحل إقامته خلال شهر سبتمبر من كل عام ويبدأ في أداء الخدمة العامة في الشهر التالي للتسجيل .

حضر الندوة الدكتورة مريان نشأت فرج المدرس بكلية الآداب وممثلين من مديرية التضامن الاجتماعي بقنا وحشد من طلاب كلية الآداب وإدارة رعاية الشباب بكلية الآداب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads