المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني: "نواب المنيا" حصلوا على موافقة "الصحة" بإنشاء مستشفى بالمحافظة

الخميس 16/مارس/2017 - 01:10 م
شروق ايمن
طباعة
قال النائب أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة المنيا، إن النواب "حسن العمدة، وشريف نادي، ومجدي ملك، وتوحيد تامر، ورياض عبد الستار، وأشرف جمال"، نواب المصريين الأحرار بالمنيا، وباقي نواب البرلمان بالإقليم، قاموا بمطالبة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، بالموافقة على إنشاء مستشفى تستوعب "158 سريرًا طبيًا"، بمدينة المنيا الجديدة، وذلك لتعظيم الاستفادة بالخدمات الصحية بالإمداد العمراني الجديد بالإقليم.

وأوضح جمال، في بيان صحفي له اليوم، أن المستشفى سابقة الذكر، جاري إعداد مستندات الطرح لها بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرًا إلى أن المستشفى المطلوب إنشاؤها من المتوقع أن تصبح بديلًا لمستشفى المنيا العام، والتي أنشأت عام 1927، في أداء الخدمة الطبية للمواطنين.

ولفت نائب المصريين الأحرار، إلى أن نواب الإقليم، تضامنوا في مناقشة ملف الصحة بالمحافظة، والذي عانى من الإهمال لأكثر من 30 سنة، منوهًا إلى أن ذلك محاولة منهم لإعادة المحافظة على خريطة اهتمام الدولة بقطاع الصحة بعد حالة الإهمال الشديد، وقصور الإمكانيات، مضيفًا أن همّهم كنواب هو البحث عن سرير عناية مركزة لمريض، أو حضّانة لطفل. ووجّه وزير الصحة، بإدراج إقامة المستشفى في موازنة الدولة للعام المالي "2017 – 2018".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads