المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوارث هزت عرش "حياتو" وطرحته أرضًا.. مصر سلاحا نوويا ضرب بقسوة!

الخميس 16/مارس/2017 - 01:49 م
المواطن الرياضي
طباعة
لم تكن مهمة عيسى حياتو فى الفوز برئاسة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم لولاية ثامنة سهلة كما توقع هو، فقد خسر وفاز أحمد أحمد.

حصل أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم، على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لفترة رئاسية جديدة من 2017 حتى 2021.

ليخرج الكاميروني عيسي حياتو لأول مرة خالي الوفاض بعد ما يقرب من 30 عام، في رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

قضايا عديدة تسببت فى هز عرش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "فيفا"، كذلك القضايا المرفوعة ضده فى مصر والمتعلقة بحقوق البث التليفزيونى للبطولات الأفريقية، ومنها كأس أمم أفريقيا 2017 الأخيرة بالجابون.

كان النائب العام قرر إحالة كلٍّ من عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وهشام العِمرانى سكرتير الاتحاد، للمحاكمة الجنائية إثر طلب جهاز حماية المنافسة المصرى فى يناير الماضى تحريك الدعوى الجنائية ضدهما، وذلك لقيامهما بمخالفة قانون حماية المنافسة المصرى رقم 3 لسنة 2005، والمتمثلة فى استغلال الاتحاد ما يتمتع به من حصرية لحقوق الرعاية لبطولات القارة الأفريقية وحقوق البث، والقيام بمنحها مباشرة وبصفة باتت مستمرة لشركة وحيدة، وهى التى حصلت على هذا الحق وفقًا للعقد المنتهى فى سبتمبر 2016، وليتم التجديد لها مرة أخرى، حتى قبل انتهاء تاريخ العقد، ولفترة زمنية أخرى إلى 2028، بل مع إعطاء أولوية لذات الشركة فى التمتع بهذه الحقوق حتى عام 2036.

ولم تقف كوارث عيسى حياتو عند هذا الحد، بعدما منح الجابون شرف تنظيم النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب الجزائر نظراً لعلاقته الوطيدة التى تربطه بالرئيس الجابونى على بونجو، وسط ملاعب سيئة تسببت فى إصابة العديد من لاعبى المنتخبات المشاركة فى البطولة وعدم اكتمال المنشآت الرياضية بالشكل الأمثل.

وضربت مصر بكل قوة حياتو في مقتل، بعد قرار النائب العام وجهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى عدم وقوف الاتحاد المصري لكرة القدم بجواره ومساندة أحمد أحمد الذي فاز بالمنصب بدلًا من حياتو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads