المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكاميرون: تحرير مئات المحتجزين لدى بوكو حرام

الخميس 16/مارس/2017 - 01:50 م
وكالات
طباعة

أعلنت الكاميرون الأربعاء أن قوات من دول عديدة في غرب أفريقيا حررت خمسمئة شخص كانت تحتجزهم جماعة بوكو حرام المتشددة.

 

حررت قوات من عدة دول في غرب أفريقيا خمسة آلاف شخص كانت تحتجزهم جماعة بوكو حرام المتشددة في قرى مختلفة، وفق ما أعلنت الكاميرون الأربعاء.

 

وأوضح وزير الاتصالات الكاميروني عيسى بكري إن هذه العملية أسفرت أيضا عن مقتل أكثر من 60 مسلحا وتدمير قاعدة للجماعة على الحدود مع الكاميرون ونيجيريا. وأضاف بكري خلال مؤتمر صحافي "يتألف الرهائن المحررون في معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن".

 

وأوضح في وقت لاحق أن "الأشخاص الخمسمائة أنقذوا بعد عملية تمشيط عند الحدود داخل أراضي الكاميرون... وكانوا رهائن لا يمكنهم مغادرة القرى".

 

وتابع أنه "تم القضاء على... أكثر من 60 إرهابيا".

 

إلى ذلك، ألقي القبض على 21 شخصا يشتبه في انتمائهم لجماعة بوكو حرام في العملية التي تمت في جبال ماندارا من 26 فبراير/شباط وحتى السابع من مارس/آذار.

 

وأسفرت العملية كذلك عن تدمير مستودع وقود والعثور على أسلحة ودراجات نارية ونحو 50 دراجة هوائية ورايات "ومواد دعائية متنوعة".

 

وتقاتل بوكو حرام منذ عام 2009 لإقامة خلافة إسلامية في منطقة بحيرة تشاد التي تضم نيجيريا والكاميرون والنيجر وتشاد.

 

واستعادت حملة شاركت فيها جيوش الدول الأربع السيطرة على الأراضي الشاسعة التي كانت قد استولت عليها بوكو حرام، لكن لا تزال الجماعة قادرة على شن هجمات مميتة غالبا ما تستهدف المدنيين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads