المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صحة جنوب سيناء": الوضع بالمحافظة آمن تمامًا

الخميس 16/مارس/2017 - 02:31 م
وفاء جلال
طباعة
أكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن الوضع بالمحافظة آمن تمامًا، ولا توجد أية حالات بالمحافظة مصابة بالأعراض التي ظهرت على الأشخاص الذين أصيبوا في محافظة القليوبية، ولا يوجد ما يدعوا للقلق خاصة أن الجو في جنوب سيناء لا يوجد له مثيل في نقائه.

وأوضح "أبو هاشم"، في تصريح له اليوم الخميس، أن المديرية وإدارة مكافحة ناقلات الأمراض تتخذ كل الإجراءات الوقائية لمنع دخول اية فيروسات المحافظة.

وأشار أبو هاشم، إلى أن المحافظة لا يوجد بها مستشفيات حميات ولكن يوجد غرفة عزل في كل من مستشفى طور سيناء وراس سدر وشرم الشيخ وطابا، لافتا أن المحافظة يوجد بها حاليا طاقم من الاستشاريين من جامعة الأزهر في مختلف التخصصات .

يشار إلى أن وزارة الصحة و السكان، أعلنت ، إصابة 11 شخصًا بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، لعائلتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين في منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، إنه فور الإبلاغ عن أول حالة وهي لسيدة تبلغ من العمر 63 عامًا تم حجزها بمستشفى حميات أمبابة، قامت وزارة الصحة والسكان على الفور بتشكيل لجنة للتقصي الميداني الوبائي وأفادت نتائجها بأن عدد من ظهر عليهم الأعراض 11 شخصًا تمثلت الأعراض في: "قئ مفاجئ وإسهال شديد وألم بالبطن، وزادت شدة الأعراض في بعض الحالات وخصوصا بين الأطفال وكبار السن".

وأضاف أن جميع الحالات المصابة ترددت على المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة لتلقى العلاج اللازم، وتوفيت 3 حالات، فيما تماثلت 6 حالات للشفاء التام وخرجت خروج تحسن، ويوجد حالتين فقط حتى الآن تحت العلاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads