المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نهاية لمرض السكر في غصون أربعة أشهر

الخميس 16/مارس/2017 - 03:06 م
عواطف الوصيف
طباعة
يعد مرض السكر من أشهر الأمراض، فهناك نسبة كبيرة على مستوى العالم تعاني من هذا المرض، وهو لا يرتبط بمرحلة عمرية فمن الممكن أن يصاب المرء في أي سن، كما أنه سبب في حدوث نتائج عكسية خطيرة ترتبط جميعها بالقلب والأوعية الدموية وربما يؤدي إلى الإصابة أيضًا بالسرطان.

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن دراسة طبية قد نشرت مؤخرًا، تعد بمثابة البشرى لمرضى السكر، حيث تؤكد إمكانية الشفاء من مرض السكر في غضون أربعة أشهر فقط.

نوهت الدراسة أنه ينبغي الحرص على تنسيق نسبة الأنسولين في الدم، مع إتباع نظام غذائي جيد، والحرص على الحركة دائمًا وممارسة الرياضة، فكل ذلك يعد خطوات لبدء أول مراحل الشفاء من مرض السكر.

أشارت "ديلي ميل" إلى أن هذه الدراسة، سوف تحفز مرضى السكر على تغيير الطريقة التي يتبعونها نظامهم الغذائي، مع الحرص على أخذ الدواء في ميعاده، والانتباه لجرعة الأنسولين التي يتم تناولها، للتأكد من أنها لا تتعارض مع نسبة السكر في الدم.

وبحسب ما ذكر، فإن إتباع الخطوات السابق ذكرها سيعطى البنكرياس قسطًا من الراحة، وسوف يقلل من نسبة الدهون في الجسم، وذلك سيؤدي إلى زيادة فعالية الأنسولين، والقيام بدوره الذي سيصب في مصلحة المريض في المقام الأول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads