المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: مصر أول دولة تصدر استراتيجية في دعم المرأة

الخميس 16/مارس/2017 - 07:37 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
ذكرت الأمم المتحدة، أن مصر هي أول دولة على مستوى العالم تصدر استراتيجية للمرأة 2030، في دعم المرأة المصرية وإعلانها أن 2017 عام المرأة، مشيدة بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الملف.

وتبنت الأمم المتحدة إطار الإستراتيجية كدليل استرشادي تستفيد منه كافة دول العالم لوضع الاستراتيجيات الخاصة بها للنهوض بالمرأة.

وتعتبر تلك الاستراتيجية هي الأساس لوضع الخطط والبرامج من كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لدعم وتمكين مشاركة المرأة في كافة المجالات، وترسيخ مبدأ المساواة وتوفير سبل الحماية والأمان للمرأة المصرية كما نص عليه دستور البلاد والذي ضمن للمرأة حقوق غير مسبوقة.

من جانبه، أكد مراد وهبة، الأمين المساعد للأمم المتحدة، والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على دور مصر الريادي في الإعلان عن حملة التاء المربوطة وأهمية تبني الحملة على المستوى العربي والدولى نظرًا لما حققته من نسبة مشاهدة عالية في وقت قياسي تتخطى بذلك العديد من الحملات الداعمة للمرأة، حيث أنها تسلط الضوء على قدرات المرأة وتبرز الصور الإيجابية للقيادات النسائية الأمر الذي دفع هيئات الأمم المتحدة لمساندة حملة المجلس القومي للمرأة في مصر "التاء المربوطة سر قوتك".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads