المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غراندي: موارد الأمم المتحدة غير كافية لحل أزمة النازحين من الموصل

الجمعة 17/مارس/2017 - 03:33 ص
وكالات
طباعة
قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي، بأن الموارد المتوفرة لدى الأمم المتحدة في الوقت الحالي قد تكون غير كافية لحل أزمة النازحين من مدينة الموصل العراقية.

وأضافت غراندي فى تصريحات صحفية إن "عدد الأشخاص الهاربين من المدينة أكبر مما كان في الجزء الشرقي من الموصل، ولا يزال حتى الأن من غير الواضح، من الناحية الإنسانية، ما إذا كانت لدينا موارد للرد على ما يشبه النزوح الجماعي أكثر فأكثر".

وأشارت قائلة "بحسب تقديرات الأمم المتحدة، نعتقد بأن ما بين 650 و680 ألفا من المدنيين موجودين في الموصل، وقد يكون هناك 400 ألف شخص داخل المدينة القديمة، وهذا جزء مكتظ بالناس، ونخشى أن يكون السكان محاصرين، ووضعهم صعب جدا".

وأضافت أنه في حال بلغت وتائر النزوح من المدينة 50 ألف شخص في اليوم، فان قدرات الوكالات الإنسانية لن تكون كافية لاستيعاب هذا التدفق، مشيرة إلى أن الهيئات الأممية بدأت بتجهيز مباني مستودعات كبيرة لاستقبال النازحين فيها.

وانطلقت معركة تحرير مدينة الموصل العراقية من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، بمحافظة نينوى شمال البلاد، في أكتوبر الماضي، وأعلنت القوات المسلحة العراقية تحرير الساحل الأيسر للمدينة بالكامل في يناير الماضي.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن في فبراير الماضي، انطلاق معركة تحرير الساحل الأيمن من الموصل، الذي توقع عسكريون أن تكون أكثر صعوبة، لاحتواء ذلك الجانب من المدينة على المنطقة القديمة، لوجود أعداد أكبر من المدنيين هناك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads