المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصول وفد من "الصحفيين العرب" للإشراف على الانتخابات

الجمعة 17/مارس/2017 - 01:22 م
سمر عبد الحفيظ
طباعة
قال عبد الوهاب زوغيلات، رئيس لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب، إنهم تم دعوتهم من قبل الاتحاد لمتابعة انتخابات نقابة الصحفيين المصريين، واصفاً مشاركته بعمومية الصحفيين العرب بالمحبب تقديرًا للصحافة المصرية.

وأضاف عبد الوهاب، أن التنافس شريف بين المرشحين تتمتع بالنزاهة والشفافية، وهناك اندفاع من قبل أعضاء العمومية للتغيير واختيار الأصلح، متمنيًا أن تتم العمومية على خير باكتمالها.

وشدد رئيس لجنة الحريات، على أن مصر قدمت للصحافة والعروبة الكثير، موضحًا أن النقابة المصرية هي مثال للحريات بالنسبة للنقابات العربية.

وأشار إلى أن هناك مؤتمر كبير، لمناقشة كيفية محاربة الإرهاب، واصفاً المؤتمر بأنه سيكون كبير وبه شخصيات عديدة، وتم اختيار مصر بسبب الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها مؤخراً، مؤكدًا أن الاجتماعات متواصلة من اجل إعداد الترتيبات اللازمة لهذا المؤتمر.

وأتى علي رأس وفد الاتحاد، رئيس الاتحاد مؤيد اللامي، وعبد الوهاب زوغيلات رئيس لجنة الحريات، والهاشمي نويلع مستشار الاتحاد.

وتستقبل نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، جمعيتها العمومية العادية المؤجلة منذ أسبوعين، لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، على مقعد النقيب و6 من الأعضاء.

ومن المقرر أن تنعقد العمومية بعد اكتمال النصاب القانوني لها، بحضور 25٪ من الأعضاء +1، ما يعني 2151 صحفي، ممن لهم حق التصويت، من المقيدين بجداول المشتغلين.

وتبدأ عملية التصويت عقب انعقاد الجمعية العمومية، التي تستمر حتى مساء اليوم، لاختيار النقيب من بين 7 مرشحين، واختيار 6 أعضاء لمجلس النقابة من بين 71 مرشحًا.

وينافس على مقعد النقيب ٧ مرشحين، بينما يتنافس على عضوية مجلس النقابة ٧٠ عضو ينتمون لمؤسسات صحفية مختلفة تتصدر فيهم مؤسسي الأهرام والجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads