المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الروبي: الأزمة بين المحامين والقضاء تُحل وفقًا لمواد الدستور

الجمعة 17/مارس/2017 - 01:28 م
سمر عبد الحفيظ
طباعة
دعا اشرف الروبي، عضو الهيئة العليا بحزب "المحافظين"، نقيب المحامين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء إلى الجلوس على طاولة واحدة لحل الأزمة الحالية القائمة بين جناحي العدالة بالدولة وهما "القضاء والمحامين."

وخاطب "الروبى"، جناحي العدالة قائلا، "الدولة تمر بمرحلة حرجة حاليًا تتطلب تضافر الجهود والتعاون بين كافة مؤسسات الدولة ولا وقت للخلاف.. ويجب أن يكون الدستور نصب أعيننا".

وأضاف عضو الهيئة العليا بـ"المحافظين": إن أحكام القضاء لها قدسيتها ولكن أيضا لكل فعل رد فعل.. فالجلوس على الطاولة لإعادة النظر في القضية وحلها طبقا لمواد الدستور مشروع ويحل الأزمة.

يذكر أن، يحيى التوني، أمين الصندوق بنقابة المحامين، كان قد أعلن عن موافقة مجلس النقابة العامة برئاسة سامح عاشور على طلب النقابات الفرعية بالإضراب عن الحضور أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، احتجاجًا على حبس 7 من المحامين على خلفية اتهامهم بإهانة القضاء.

وكان مجلس نقابة المحامين، قد قرر الأحد الماضي، الامتناع عن الحضور أمام جميع دوائر محاكم الجنايات المنعقدة بالمنيا اعتبارًا من الاثنين 13 مارس 2017، وحتى إشعار آخر، وذلك وبعد الإطلاع على المذكرة المقدمة من نقابة المحامين الفرعية بالمنيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads