المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها حضور "شبيه السادات".. 5 مشاهد في انتخابات نقابة الصحفيين

الجمعة 17/مارس/2017 - 05:43 م
المواطن
رحاب جمعة
طباعة
تعقد نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفى على مقعد النقيب، و6 مقاعد بمجلس النقابة، بعد اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية بحضور 25٪ من الأعضاء المقيدين بجدول المشتغلين، وقد وقع أثناء إجراء الانتخابات عدة مشاهد، نرصدها خلال السطور التالية.

وقفة احتجاجية
بالتزامن مع التسجيل بكشوف الجمعية العمومية للنقابة، نظمت رابطة أسر الصحفيين المعتقلين، وقفة احتجاجية، على سلم النقابة، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم من الصحفيين المحبوسين رافعين لافتات كتب عليها "كرامة الصحفي خط أحمر"، و"هاتوا أخواتنا من الزنازين"، و"الحرية حق"، و"الحرية للصحفيين"، مطالبين بإدراج حقوق الصحفيين المحبوسين في الحرية، على قوائم البرامج الانتخابية للمرشحين بالانتخابات.

طرابيش حمراء
استخدم عدد من المرشحين وسائل مبتكرة للدعاية لأنفسهم، حيث تجول مؤيدو الدكتورة إكرام منصور المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين بطرابيش حمراء وتوزيع كروتها على الناخبين، في دلالة للقبعة الحمراء التى ترتديها.

تي شيرتات بيضاء
ارتدى مؤيدو المرشح جمال العاصى "تيشيرتات" بيضاء مطبوع عليها صورته، كوسيلة دعاية له.

حضور شبيه السادات
حضر شبيه الرئيس الراحل أنور السادات، إلى مقر انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين؛ لدعم المرشحين، وسارع عدد من المرشحين لالتقاط الصور التذكارية معه.

حضور حمدين صباحي
كما حضر لنقابة الصحفيين، حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، للمشاركة في الانتخابات، وشارك أيضًا محمود فؤاد مدير المركز المصري للحق في الدواء، في يوم الحسم على اختيار النقابة والمجلس.

ويتنافس 7 مرشحين على مقعد نقيب الصحفيين هم إسلام كمال، السيد الإسكندراني، جيهان الشعراوي، طلعت هاشم، عبدالمحسن سلامة، نورا راشد، ويحيى قلاش، فيما بلغ إجمالي المرشحين على الـ6 مقاعد لعضوية مجلس النقابة 70 مرشحًا.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads