المواطن

عاجل
صور..«الصعيدي» تستقبل وفد طلاب «برنامج إعداد كوادر العلماء» محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول بين المحافظة والغرفة التجارية لإقامة معرض دائم للسلع الغذائية وإنشاء أكشاك ومنافذ نموذجية للشباب الممثل الخاص للرئيس السيسى يلتقى السفير الكازاخى بمصر ويقدم له التهنئة بمناسبة العيد الوطنى لبلاده مىكز اعلام طور سيناء نظم ندوة تثقيفية (أكتوبر السلام ... البناء والتعمير أمين مساعد الشعب الجمهوري بالغربية يكشف مكاسب مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس الـ 16 تنفيذاً لطلب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بمواجهة الاتجار بالأراضي الصناعية نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يشهد توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة تنمية الصعيد لتقديم كافة الخدمات الهندسية والاستشارية والاش «خطباء المكافأة» يوجهون شكواهم لوزير الأوقاف .. تعرف عليها تعرف على نتيجة المجموعة الثالثة من مسابقة مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم صور .. «حقوق الانسان» تجتمع بالمنظمات الحقوقية للمناقشة حول المراجعة الدورية الشاملة UPR
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل أكثر من 40 لاجئا صوماليا باطلاق نار في البحر الأحمر قبالة اليمن

الجمعة 17/مارس/2017 - 09:32 م
وكالات
طباعة

 

تعرض مركب يقل لاجئين صوماليين إلى إطلاق نار من أسلحة خفيفة في البحر الأحمر قبالة شواطئ مدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 منهم.

 

 وقالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إن المركب الذي كان ينقل نحو 140 راكبا نجح في الرسو بميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون .

 

 ونقل عن عبده جيهان أحد عناصر خفر السواحل التابع للحوثيين “أن جهازه أبلغ بوصول زورق للاجئين إلى ميناء الصيد في الحديدة ولدى توجهنا إلى المكان وجدنا العديد من الجثث والمصابين”.

 

 واتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده السعودية بإطلاق النار على الزورق وقالت مواقع مقربة من الحوثيين إنّ مروحية تابعة للتحالف أطلقت النار على المركب الذي كان يقل المهاجرين في طريقهم من اليمن إلى السودان.

 

 لكن المتحدث باسم التحالف قال إن “قواتنا لم تنفذ أي عمليات في منطقة الحديدة” مشددا على أن المنطقة ما زالت تحت سيطرة الحوثيين وهي “خطرة للغاية ومكان لتهريب السلاح في غياب الأمم المتحدة”.

 

 

 من جانب قالت منظمة الهجرة الدولية إن جثث 42 لاجئا سحبت من الزورق بينما قال مسؤول في الميناء إن الناجين الذين يبلغون العشرات و3 مهربين يمنيين اقتيدوا إلى السجن.

 

 وقال جول ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولة للهجرة من جنيف إن الاعتقاد يسود بأنه الزورق كان متجها للسودان عن تعرضه للهجوم.

 

 ونفى أن يكون الزورق تابعا للمنظمة ويقوم بعملية إجلاء مشددا على أن عمليات الإجلاء التي تقوم بها المنظمة تحرص على الحصول على تراخيص من أطراف النزاع.

 

 وتسلك زوارق الهجرة غالبا مسارات عبر الساحل الغربي لليمن في ظل الهجوم الذي تشنه قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لإخراج الحوثيين من مضيق باب المندب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads