المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد المحسن سلامة.. نقيب الصحفيين الجديد فى سطور

الجمعة 17/مارس/2017 - 11:14 م
المواطن
مي أنور العطافي
طباعة
"عرف عنه تقربه من النظام الحالي، بل أقر بذلك شخصيًا في عدة تصريحات صحفية، منوهًا إلى أن قربه يحسب له وليس عليه.. أحد المرشحين عن الحزب الوطني الديمقراطي المنحل".. إنه عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الجديد.

يشغل عبد المحسن سلامة منصب المدير التحريري لجريدة الأهرام، كما كان وكيل نقابة الصحفيين في عهد النقيب الأسبق محمد أحمد مكرم، فاز بعضوية مجلس إدارة جريدة الأهرام بعد أن حصل على عدد كبير من الأصوات بلغ 713 صوتًا في عام 2010.

ولم يكن ترشح عبد المحسن سلامة، فى انتخابات نقابة الصحفيين 2017 الأول، حيث خاض انتخابات رئاسة النقابة من قبل في 2013 وفاز وقتها بمنصب النقيب ضياء رشوان، إذ حصل سلامة على 1015 صوت مقابل 1280 لرشوان.

صرح "عبد المحسن سلامة" خلال حملته في انتخابات النقابة الحالية، أنه سوف يقف بجوار أي صحفي قبض عليه في قضايا النشر أو الرأي وأنه لن يتخلى عنه، مشددًا على وجود الاحترام بين النقابة ولابد أن يكون بيننا وبين القضاء احترام متبادل، ولن يتدخل في أعماله، واعدًا بأنه سوف يعمل على توازن الثلاثة ملفات بجانب بعضها البعض "المهنة والحريات والخدمات".

وأكد في تصريحاته أنه سوف يرفع الحد الأدنى للأجور، قائلا "الصحفيون يعيشون أسوأ أوضاعهم، ونقابتنا للأسف غير مهتمة بهذا الشأن، ولدى عدة صيغ لحل لمشكلة الأجور، وأبحث عن آلية منضبطة لتنفيذها في الصحف القومية والخاصة والحزبية، كما سأفتح حوارا لدعم مدخلات الصحافة في ظل ارتفاع أسعار الطباعة".
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads