المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب وميركل يتعهدان للعمل معاً لمواجهة الإرهاب

الجمعة 17/مارس/2017 - 10:23 م
وكالات
طباعة

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، في مؤتمر صحافي جمعه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على ضرورة "استمرار البلدين في العمل سوياً للتصدي للإرهابيين المتشددين"، فيما قال إنه يقدر المساهمة الألمانية في حلف الناتو.

 

 

 

وأشار في المؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض، إلى أن إدارته في خضم بناء قاعدة صناعية أمريكية، وألمانيا قامت بعمل رائع في توظيف قوى العمل الصناعية.

 

وتابع "أمريكا القوية هي في مصلحة العالم"، مكرراً دعمه لحلف شمال الأطلسي (الناتو) وحاجة الحلفاء فيه لدفع حصتهم المتساوية في التكلفة الدفاعية.

 

وأوضح ترامب أنه "ليس انعزالياً على الإطلاق، ولكنه يساند التجارة الحرة والمنصفة وأمريكا عوملت في السابق بشكل ظالم".

 

وقال: "سنكون دولة مختلفة جداً، الجيش سيكون أكثر قوة والصفقات التجارية قوية ومتماسكة ولن تؤدي إلى البطالة وإغلاق مصانع أمرسكية".

 

من جانبها، شددت ميركل على أنها "ستعمل مع الإدارة الأمريكية لمحاربة التشدد والإرهاب وإيجاد حلول سياسية في سوريا وليبيا".

 

وأعربت عن أملها في استئناف الاتفاقيات التجارية التي بدأتها بلادها، مشيرة إلى إنهاء واحدة مع كندا، و"نأمل أن يحدث الأمر نفسه مع الولايات المتحدة".

 

وقالت المستشارة الألمانية إن اتفاقيات التجارة الحرة مع أميركا لم تكن دائمة تحظى بالشعبية، موضحة أن المظاهرات حول اتفاقيات التجارة في الولايات المتحدة كانت أقل من أوروبا ومن ألمانيا، وأشارت إلى أن المنظور تغيّر على الأقل في ألمانيا.

 

وكان ترامب استقبل الجمعة في البيت الأبيض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

وكان البيت الأبيض أعلن الإثنين تأجيل اللقاء بسبب العاصفة الثلجية "ستيلا" التي ضربت منتصف هذا الأسبوع شمال شرق الولايات المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads