المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الأمريكي يصل بكين لبحث أخر تطورات كوريا الشمالية

السبت 18/مارس/2017 - 07:56 ص
شربات عبد الحي
طباعة
وصل وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم السبت، إلى بكين لمحاولة إقناع القادة الصينيين بتعزيز الضغط على كوريا الشمالية بعدما حذر من أن الخيار العسكري مطروح في مواجهة عائلة كيم الحاكمة.

ووصل "تيلرسون"، صباح اليوم إلى بكين قادمًا من كوريا الجنوبية، حيث أعلن أمس عن انتهاء سياسة "الصبر الاستراتيجي" التي تتبعها الولايات المتحدة حيال كوريا الشمالية وبرنامجها النووي والبالستي.

وأضاف تيلرسون"، في تصريحات صحفية، "نبحث في مجموعة جديدة من التدابير الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية، وكل الخيارات واردة".

وسيعقد "تيلرسون"، مع نظيره الصيني وانغ يي، مؤتمرًا صحفيًا بعد ظهر السبت قبل أن يلتقي الأحد الرئيس شي جينبينغ، وقد ينقل إليه دعوة لزيارة دونالد ترامب اعتبارًا من الشهر المقبل في الولايات المتحدة.

وتعد الصين القوة الوحيدة التي يمكن أن تؤثر على النظام الحاكم في كوريا الشمالية، وقد اتهمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها لا تمارس ضغوطًا كافية على جارتها الصغيرة.

وقال ترامب، إن كوريا الشمالية تتصرف بشكل سيء جدًا، أنهم يخدعون الولايات المتحدة منذ سنوات، مشيرا إلى أن الصين لم تقدم مساعدة كافية.

وتسعى كوريا الشمالية منذ زمن طويل إلى أن تصبح قوة نووية. وقد اجرت أولى تجاربها في 2006 على الرغم من المعارضة الدولية. وقامت بعد ذلك بأربع تجارب أخرى، اثنتان منها العام الماضي. كما اجرت الأسبوع الماضي تجارب اطلاق صواريخ بالستية سقطت ثلاث منها في مياه بحر اليابان.

وقال تيلرسون الجمعة في سيول "بالتأكيد نحن لا نريد ان تصل الامور الى نزاع عسكري”. لكنه اضاف انه اذا قام القادة الكوريون الشماليون “برفع تهديد برنامجهم للتسلح الى مستوى نرى انه يتطلب تحركا، فان هذا الخيار سيكون مطروحا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads