المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانيون: الزيارة البرلمانية المرتقبة لأمريكا هامة للغاية.. ونسعى لتعزيز التعاون مع إدارة "ترامب"

السبت 18/مارس/2017 - 11:11 ص
محمد كرم وحسن محمود
طباعة

 

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن الزيارة البرلمانية المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية، في غاية الأهمية؛ لما سيسفر عنها من نتائج إيجابية تصب غالبا في صالح مصر، مشيرين إلى أن العلاقات مع الولايات المتحدة لا بد أن تتسم بالمتانة، لاسيما في هذا الوقت التي تسعى فيه مصر إلى محاربة الإرهاب الذي يسعى إلى القضاء على الأخضر واليابس.

 

وتسعى لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لإعداد زيارة خلال تلك المرحلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتعزيز سبل التعاون بين البلدين، تزامنًا مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وفي هذا الصدد، أكد حسن عمر حسنين، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الزيارة البرلمانية المرتقبة إلى أمريكا خلال الأيام القليلة القادمة؛ من أجل بحث سبل التعاون بين مصر والولايات المتحدة وبخاصة في ظل انتخاب إدارة جديدة ممثلة في دونالد ترامب.

 

وأوضح عمر، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن الهدف أيضًا من تلك الزيارة متابعة الاتفاقيات والبروتوكولات التي سيعقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء تواجده بأمريكا.

 

ولفت إلى أن هناك حوار يدور داخل اللجنة الآن؛ من أجل الوصول إلى المحاور الأخرى التي سيسعى الوفد لمتابعتها أثناء تواجده بالولايات المتحدة.

 

وبسؤاله عما إذا كان الوفد سيضغط على الأجهزة هناك من أجل وضع جماعة الإخوان "الإرهابية" على قوائم الإرهاب، قال عضو مجلس النواب، إن اللجنة لم تتطرق إلى ذلك الأمر حتى الآن، ولكنه ليس مستبعد، متابعًا أن هذه الزيارة سيكون لها آثار إيجابية في تحسين وتقوية العلاقات بين مصر وأمريكا.

 

وفي السياق ذاته، رحب النائب حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالزيارة المرتقبة لعدد من النواب إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف بخيت، في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن العلاقات مع الولايات المتحدة علاقات مهمة جدًا في ظل الحرب على الإرهاب عالميًا، وفى ظل التغييرات التي شهدتها الإدارة الأمريكية الجديدة، من دعم مصر في حربها على الإرهاب.

 

وأكد بخيت، أن العلاقات الخارجية مع الولايات المتحدة، لابد أن تكون قوية، مشيرًا إلى أن هذه المهمة من الوظائف الأساسية للجنة العلاقات الخارجية، إذ أن هذه اللجان مهمتها تطوير العلاقات وتحسينها.

 

ولفت عضو لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن العلاقات الدبلوماسية البرلمانية مهمة للغاية في إيضاح الصورة إلى كل ممثلي الشعوب داخل البرلمان، منوهًا إلى أنه لا بد أن تكون الزيارات مكثفة إلى دولة قوية مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads