المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز قضايا الصحف الإسرائيلية.. "تهويد فلسطين" و"لقاء السيسي وأبومازن"

الأحد 19/مارس/2017 - 09:36 ص
شريهان أشرف
طباعة
سلطت الصحف الإسرائيلية، اليوم الأحد الضوء على عدد من القضايا الدولية، جاء أبرزها خطة الموساد الإسرائيلي التي تسعى إلى تهويد فلسطين بشكل كامل وتغير نظام الدولة في إسرائيل، بالإضافة إلى تناول اللقاء الذي يجمع بين السيسي وعباس اليوم، وعدد من القضايا الأخرى

"معاريف تتفق مع الموساد وتنشر خطة تهويد فلسطين بشكل كامل":
في تقرير مثير للجدل، نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية تقرير، يتضمن خطة الموساد التي تم الإفصاح عنها إعلاميًا كبديل لمشروع حل الدولتين في فلسطين.
وقالت "معاريف" إن الخطة تغيير النظام في إسرائيل ليصبح نظامًا فيدراليًا يشبه النظام في الولايات المتحدة وكندا وسويسرا و25 دولة أخرى والنظام يركز على السلطة المناطقية التي تنقسم الى كانتونات، وفيما بينها قدر كبير من الاستقلال في إدارة الشؤون الداخلية.

الخطة التي كشف عنها الموساد، تطلب أيضًا تفكيك السلطة الفلسطينية بالاتفاق، وبداية سريان القانون الاسرائيلي على كل مناطق "يهودا والسامرة" وغور الأردن بالاتفاق، وإبقاء السكان اليهود في "يهودا والسامرة" وفي إطار هذه الخطوة يحصل السكان الفلسطينيون في "يهودا والسامرة" - إذا رغبوا - على المواطنة الإسرائيلية الكاملة مثل "عرب إسرائيل".

وفي إطار خطة الفيدرالية يتم تقسيم الدولة إلى 30 كانتون، وتكون الحكومة الاسرائيلية هي المسؤولة عن العلاقات الخارجية والأمن والادارة العامة للاقتصاد، وتكون للكانتونات سلطات مستقلة لإدارة التعليم والتخطيط والتشريع والإدارة المدنية للشؤون اليومية، وكل كانتون تكون له حكومة ومجلس تشريعي محلي خاص.

"إسرائيل ترفض عملية السلام.. وتؤكد: لقاء السيسي وعباس لتحريك مبادرة ترامب"

وفي صعيد متصل، سلطت الإذاعة العامة الإسرائيلية، الضوء على اللقاء الذي سيجمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد في القاهرة، وذلك لبحث القضية الفلسطينية، موضحة أن اللقاء بالتأكيد سيكون من أجل تنسيق المواقف حيال مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لـ"تحريك عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأضافت الإذاعة أن اللقاء الذي يعقد في ظل توترات متزايدة بين القاهرة ورام الله، يأتي بعد أسبوع من دعوة شفهية وجهها ترامب لعباس لزيارة الولايات المتحدة، وهي الزيارة المتوقع إتمامها منتصف أبريل القادم.

وشددت الإذاعة على تمسك إسرائيل من موقفها تجاه كافة القضايا والأطروحات التي تطرح وأنه لا مجال لطرح حلول تأتي على إسرائيل.

" الحكومة الإسرائيلية تضع أكبر ميزانية للقدس منذ احتلالها"

عرضت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، في القدس، ملامح توزيع ميزانيتها لعام 2017، والتي تُعد الأضخم منذ احتلال المدينة، لمصادقة الحكومة.

وبحسب تقرير "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان" فإن ميزانية البلدية تصل إلى نحو 7.37 مليار شيكل (2 مليار دولار)، بعدما أقرت حكومة إسرائيل بإيعاز من رئيسها بنيامين نتنياهو زيادة 700 مليون شيكل (190 مليون دولار) للبلدية خلال العام الجاري، تزامنا مع احتفالاته بمرور 50 سنة على استكمال احتلال المدينة.

وتشير تفاصيل بنود الميزانية إلى أنه سيتم التخطيط والتنفيذ لبناء 11 ألف وحدة استيطانية جديدة، فضلا عن التسريع بالمصادقة على 24 خارطة هيكلية جديدة في الأحياء، ومخططات لإضافة 5 مليون متر مربع، مساحة بنائية لمشاريع ومصالح اقتصادية وتجارية يهودية في أنحاء المدينة.

وأشار التقرير إلى تصريحات رئيس بلدية الاحتلال نير بركات، والتي أعلن فيها أنه في هذا العام الذي يوافق الذكرى الخمسين لتوحيد القدس سنخرج إلى حيز التنفيذ الكثير من المشاريع التي ستغيّر وجه المدينة جذريًا، وسننطلق بقوية للصراع من أجل مستقبل المدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads