المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 6"

الأحد 19/مارس/2017 - 11:26 ص
ايه محمد - شربات عبد الحي
طباعة
شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأحد، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 6"، في الإسكندرية، والذي يقام تحت رعاية وزير النقل، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وينظم المؤتمر مركز البحوث، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومؤسسة ميناء فالينسيا – أسبانيا، بالإضافة إلى هيئة قناة السويس، تحت عنوان "التكامل العالمي للموانئ - الفرص المستقبلية"،

صرح وزير النقل، بأن مؤتمر مارلوج 6 يهدف إلى جذب المتخصصين والمهتمين بكل ما يتعلق بنواحي التنمية المستدامة في تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية من الجهات المشاركة بالمؤتمر، ويهدف إلى طرح الفرص لتبادل الأنشطة الاستثمارية المختلفة للتكامل بين الموانئ إقليميًا أو دوليًا.

وأضاف "عرفات"، أن المؤتمر يسعى إلى مناقشة إستراتيجيات الاقتصاد العالمي، لتحقيق زيادة القدرات التنافسية، وكفاءة الخدمات اللوجستية، في ظل تحديات ومتطلبات سلاسل الإمداد العالمية، واتفاقيات تيسير التجارة والنقل بين الدول.

وأشار الوزير، إلى أن المؤتمر يتناول تطوير الموانئ والنظم الحديثة فيها وعملياتها البحرية، وسبل تطوير القوى العاملة بها، والخدمات اللوجستية بالموانئ، والإستراتيجيات الخضراء للموانئ، والاتفاقيات والتشريعات المستجدة في صناعة النقل البحري، واستخدام التطور التكنولوجي المصاحب لتكنولوجيا المعلومات في تطوير عمليات الموانئ، كما يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المرتبطة بصناعة النقل البحري واللوجستيات.

يذكر أن المؤتمر يشارك ويناقش فيه مجموعة من الخبراء والعلماء والمتخصصين والباحثين؛ لبحث الفرص المتاحة في صناعة النقل البحري من خلال مجموعة متميزة، ومحكمة لعدد من الأوراق البحثية لتعزيز قدرات الموانئ العربية والإقليمية التنافسية والتكاملية، كما يشارك في المؤتمر عددًا من الدول العربية والأجنبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads