المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا تنفي تأكيدات ترامب حول مديونيتها لحلف الأطلسي وواشنطن

الأحد 19/مارس/2017 - 03:19 م
وكالات
طباعة

نفت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين الأحد، مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن برلين مدينة لبلاده ولحلف شمال الأطلسي "بمبالغ طائلة" مقابل الدفاع عنها.

 

 

وقالت فون دير ليين في بيان "لا يوجد حساب ديون في حلف شمال الأطلسي"، مضيفةً أنه من الخطأ الربط بين الهدف الذي وضعه الحلف لدفع أعضائه إلى إنفاق 2% من الناتج القومي على الدفاع بحلول 2024، وإنفاق هذه النسبة على الحلف حصراً.

 

وأوضحت فون دير ليين: "يذهب الإنفاق الدفاعي أيضاً إلى مهمات الأمم المتحدة لحفظ السلام، ومهماتنا الأوروبية ومساهمتنا في الحرب ضد تنظيم داعش".

 

وأشارت إلى أن الجميع يرغب في اقتسام العبء بالتساوي وليحدث ذلك لابد من وضع "مفهوم أمني حديث" لا يشمل فقط تطوير حلف شمال الأطلسي، ولكن أيضاً السياسة الدفاعية للاتحاد الأوروبي، والاستثمار في الأمم المتحدة.

 

وكان ترامب غرد على تويتر السبت، بعد يوم من لقائه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في واشنطن، إن ألمانيا "تدين لحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة بمبالغ طائلة، وعليها أن تدفع أكثر، للدفاع الهائل، والمكلف جدا الذي يُوفرانه لها".

 

وحث ترامب ألمانيا وغيرها من أعضاء الحلف على تسريع جهودها لبلوغ سقف الإنفاق الدفاعي الذي حدده حلف الأطلسي.

 

وقال وزير المالية الألماني فولفغانغ شيوبله إن الإنفاق الدفاعي الألماني سيرتفع 1.4 مليار يورو ليبلغ 38.5 مليار يورو في 2018، رقم من المتوقع أن يُمثل 1.26% من ناتجها القومي.

 

وكان الإنفاق الدفاعي الألماني بلغ 1.18 % في  2016 ، وأثناء رحلتها إلى واشنطن كررت ميركل التزام ألمانيا بزيادة الإنفاق الدفاعي ليصل إلى 2%.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads