المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جاء من بعيد ليكون في المقدمة.. صاحب الأدوار المتميزة.. سامح الصريطي

الأحد 19/مارس/2017 - 06:34 م
ريم محمد
طباعة
يحل اليوم ميلاد الفنان القدير سامح سامح الصريطي الذي لمع في سماء عالم الفن بأدواره التي قدمها في السينما والدراما التليفزيونية، وأظهر من خلالها موهبته الفريدة من نوعها، ولفت من خلالها نظر عدد كبير من المنتجين والمخرجين، لم يرتدي عباءة التقليد في أدواره التي قدمها.

اسمه محمد سامح محمد محمد سامح الصريطي، حصل على بكالوريوس التجارة، وعمل بعد ذلك في مسرح الدولة كعضو في فريق "أنغام الشباب" بالمسرح الغنائي، ومارس فيه الغناء لفترة قصيرة، وبدأ انطلاقته الفنية عندما شارك في تقديم عدد من المسرحيات من بينهم: "عطشان يا صبايا، وتذكرة للجنة، وزي ما تحب، ونجوم الظهر، وعالم، وكورة كورة، وشغل أرجوزات، وأحلام الفرسان، وذات المهمة".

وانطلق بعد ذلك إلى عالم السينما المصرية وشارك في فيلم "الرهينة" الذي برع من خلاله في تجسيد دور "فاروق سعد" الذي يعمل في السفارة المصرية، وشارك بعدها في فيلم "خيانة مشروعة" الذي تألق من خلاله في تقديم دور المحامي، كما ظهر كضيف شرف في فيلم "حين ميسرة".

وتوالت بعد ذلك أعماله في السينما والدراما المصرية، وشارك في مسلسل "يتربى في عزو" مع الفنانة القديرة كريمة مختار والفنان يحيى الفخراني، وشارك عدد من الشباب في فيلم "شارع 18"، وشارك الفنان القدير نور الشريف في مسلسل "الدالي"، والزعيم عادل إمام في فيلم "بوبوس"، وظهر بدور الباشا في مسلسل "سقوط الخلافة"، وتميز في تقديم دور الدكتور في مسلسل "قضية صفية".

وقدم دور المحامي مرة ثانية في مسلسل "أزمة سكر" وهو محامي العائلة، وظهر بدور اللواء في مسلسل "السيدة الأولى" الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق، وهو الدكتور العاصم في مسلسل "حاله عشق" الذي كان من بطولة الفنانة مي عز الدين، وشارك في بطولة مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء السادس، وظهر كضيف شرف في مسلسل "أزمة نسب" الذي كان يقوم ببطولته الفنانة زينة مع عدد آخر من النجوم الشباب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads