المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أعز الحبايب.. وبالوالدين إحسانا" أفلام جسدت دور الأم ببراعة

الأحد 19/مارس/2017 - 04:09 م
منار إبراهيم
طباعة
تلعب الأمومة عامة دورًا هامًا في تنمية أسرتها، والأم المصرية خاصة تعتبر "عمود البيت" كما يطلق البعض، حيث تقوم بالإشراف على أبنائها، وتساعد زوجها داخل وخارج العمل، وتقوم بكل أساسيات الأسر بمختلف البلدان.

فإذا تحدثنا عن الحبّ والحنان، لا نجده إلا بقلب الأم، التي تحتوي أبنائها وتمدهم بالطمأنينة والسعادة، فالأمّ نعمة أنعمها الله علينا، فمنها نستمدُّ قوّتنا وإصرارنا، وللفن دورً هامًا في تجسيد دور الأم المصرية ومن أبرزهم الفنانتين الراحلتين فاتن حمامة وأمينة رزق، والفنانة القدير شادية.

بالتزامن مع "عيد الأم" يرصد "المواطن" أبرز الأفلام السينمائية التي كشفت عن دور الأم المصرية بالتقرير التالي.
أعز الحبايب.. وبالوالدين
"أعز الحبايب"

يحكى الفيلم عن عائلة تتفرق مسارات حياة أفرادها؛ حيث يدخل الابن الذي يعمل مهندسًا السجن بدلًا من أبيه، بتهمة ااتجار في المخدرات، وبعد خروجه يسافر إلى إحدى الدول العربية سعيًا وراء العمل، أما الابن الآخر فيتزوج من امرأة سيئة الطباع تتفنن في إذلال والدة زوجها، التي تعيش معهم، مما يدفعها للهرب من أجل أن تعمل خادمة في إحدى المستشفيات، وتتوالى الأحداث.

الفيلم من بطولة كل من أمينة رزق، زكي رستم، شريفة ماهر، شكري سرحان، نور الدمرداش، سعاد حسني، من إخراج إمام عويس، تأليف هنري بركات.
أعز الحبايب.. وبالوالدين
"الحفيد"

تدور أحداثه حول أسرة تتكون من سبعة أبناء، ويناقش العمل مشاكل كل ابن منهم، مثل "نبيلة" التي يرفض زوجها اﻹنجاب ويهددها بالانفصال عندما يعلم بحملها، وكذلك مشاكل طلاب الجامعة ما بين الطموح والحب، ويستعرض الفيلم الصعوبات التي يلاقيها الأهل في تحمل أعباء أولادهم، وتتوالى الأحداث.

الفيلم بطولة كل من كريمة مختار، عبد المنعم مدبولي، محمود عبد العزيز، أحلام، ميرفت أمين، نور الشريف، من إخراج عاطف سالم، وتأليف عبد الحميد جودة سرحان.
أعز الحبايب.. وبالوالدين
"بالوادين إحسانا"

تدور أحداثه حول "صابر" يعمل ساعيًا في إحدى المصالح الحكومية، يتولى تربية ابنه "محمود" حتى يتخرج، ويسعى لدى المدير من أجل تعيينه، يتنكر محمود لأبيه، يتزوج من شقيقه امرأة تدير منزلًا للدعارة، ويقوم بإختلاس مبلغ من الشركة لسد احتياجات زوجته، فيعرف "صابر" بما فعله ابنه، فيسعى إلى تدبير المبلغ المختلس، كي لا يسجن ابنه.

بطولة كل من كريمة مختار، فريد شوقي، سمير صبري، محمد صبحي، سهير رمزي، من إخراج حسن الإمام، تأليف حسن عبدالوهاب.
أعز الحبايب.. وبالوالدين
"تزوير في أوراق رسمية"

تعاني امرأة في حياتها بسبب عدم القدرة على الإنجاب، فيتزوج من امرأة أخرى دون علم زوجته، وتشاء الأقدار أن تحمل الأولى، وعندما تذهب لإبلاغه تكتشف زواجه، وتضع الاثنتان مولديهما في يوم واحد، وتتوفي الثانية بعد الوضع مباشرة فيسجل "كامل" المولودين باسم زوجته الأولى على إنهما توأم دون علمها، وحتى لا تعلم أيهما أبنها الحقيقي فلا تفرّق بينهما في المعاملة، وتتوالى الأحداث.

الفيلم من بطولة محمود عبد العزيز، ميرفت أمين، مشيرة إسماعيل، إيمان البحر درويش، هشام سليم، من إخراج يحيى العلمي، وتأليف صلاح فؤاد.
أعز الحبايب.. وبالوالدين
"إمبراطورية م"

بعد وفاة زوجها تتحمل "منى" مسؤولية تربية أبنائها الستة بجانب عملها في وزارة التربية والتعليم، ومع نمو الأولاد تزداد مشاكلهم، وتزداد معها أعباء والدتهم في التربية، خاصًة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة، فتتوتر العلاقة بينها وبينهم، وفي نفس التوقيت، وتقع تدريجيًا في قصة حب مع رجل أعمال، لكنها لا تستسلم لمشاعرها بسهولة بسبب حيرتها بين تفرغها لأبنائها، وتفكيرها في مستقبلها.

بطولة كل من فاتن حمامة، أحمد مظهر، هشام سليم، دولت أبيض، أحمد نجيب، من إخراج حسين كمال، وتأليف إحسان عبد القدوس.
أعز الحبايب.. وبالوالدين
"لا تسألني من أنا"

تعاني امرأة فقيرة من الفقر، فتضطر لبيع ابنتها للثرية العاقر شريطة أن تقوم هي برعايتها بصفتها مربيتها، وتتوالى الأحداث. 

من بطولة كل من شادية، يسرا، مديحة يسري، إلهام شاهين، فاروق الفيشاوي، سوسن بدر، هشام سليم، من إخراج أشرف فهمي، وتأليف إحسان عبد القدوس.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads