المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكومة الوفاق الليبية تنتقد بيان "حفتر"

الأحد 19/مارس/2017 - 05:22 م
وكالات
طباعة
أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق حسب أفريغايت نيوز، في بيان نشره الأحد، مكتبه الإعلامي "الشعارات والهتافات التي أطلقها المتظاهرون في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس" الجمعة الماضية، قائلاً إنها "تدعو إلى الكراهية وتحرض على الفتنة".

وأدان المجلس الرئاسي أيضاً تهديد قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر السبت "بدخول العاصمة بقوة السلاح".
ويأتي البيان حسب الموقع الليبي بعد اقتحام "مليشيات مسلحة بدعم من كتيبة البوني، ظهر الأحد مقر المجلس الرئاسي في قاعدة أبوستة البحرية" واحتجاز عدد من الموظفين، ووزير الدفاع في حكومة الوفاق المهدي البرغثي، مشترطةً على المجلس إصدار بيان للتنديد بالجيش الليبي والمتظاهرين المؤيدين له في العاصمة طرابلس.
ومن جهته قال حزب العدالة والبناء، الذراع السياسي للإخوان المسلمين في ليبيا، إن "الشعارات والهتافات التي أطلقها المتظاهرون يوم الجمعة الماضي في ميدان الشهداء بطرابلس، تبث الكراهية وتمزق النسيج الاجتماعي وتفتت الدولة" مطالباً "المجلس الرئاسي بإدانتها بأشد وأقسى العبارات".

وحذر الحزب من وصفهم بـ"الأطراف الداعمة لحكم العسكر وتمجيد الأشخاص" من استغلال ترتيبات المجلس الرئاسي الأمنية، وتوظيفها لإعادة الاستبداد وحكم الفرد".

وأشاد الحزب أيضاً "ببيان الكتائب المسلحة في طرابلس التي أكدت انضواءها تحت شرعية المجلس الرئاسي، ورفضها عودة الاستبداد، وإيمانها بحرية التعبير والتداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية".

وأكدت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك في خبر من طرابلس اختطاف "وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني الليبية العقيد المهدي البرغثي" واقتياد إلى جهة مجهولة، و"التعدي عليه بالضرب من قبل مجموعات مسلحة" في طرابلس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads