المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الأحد.. يكشف حقيقة محاولات اغتيال الرئيس.. وطرق سرقة بقالي التموين

الإثنين 20/مارس/2017 - 10:51 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد استعرضت هذه البرامج أمس الأحد، بعض القضايا الهامة التي رصد "المواطن" أبرز ما جاء فيها.


كشف طريقة سرقة بقالي التموين

قال عبد الحميد مخيمر، المحامي بالاستئناف، إن بقالي التموين في القرى النائية بالشرقية احتالوا على المواطنين وقاموا بجمع البطاقات التموينية منهم، بدعوى أنهم سيصرفوا لهم الخبز، ويوزعونه على المنازل.

وأشار "مخيمر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صح النوم" المذاع عبر فضائية "ltc"، إلى أن بقالي التموين اتفقوا مع بعض الموظفين بمكاتب التموين على إضافة أسماء وهمية على البطاقات التموينية وليس لهم أساس من الصحة لصرف سلع تموينية أكثر.

وأضاف أن بقالين التموين استولوا على حصة الأشخاص الذين تم إضافتهم بالاحتيال على البطاقات التموينية، منوها إلى أن حصيلة المبالغ التي تم صرفها على حصص تموينية لأشخاص غير موجودين 960 ألف جنيه.



عودة العلاقات المصرية السعودية

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن عودة الشحنات البترولية من السعودية مؤشر على تحسن العلاقات بين المملكة ومصر، مشددة على أن المملكة ومصر عمودي الخيمة ولا يمكن لأحدهما الاستغناء عن الآخر.

وأوضحت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "هنا العاصمة" عبر فضائية "سي بي سي"، أن هناك مؤشرات قوية على عودة الاستثمارات السعودية لمصر، أحدهما أن هناك مؤتمرًا هامًا لرجال الأعمال المصريين السعوديين متوقع أن يعقد في القاهرة في مايو المقبل، فضلًا عن أنه عقب توقيع اتفاقيات مع السعودية لم يتم تنفيذ أي اتفاقية.

وتابعت "الحديدي"، أن هذا المؤتمر يمثل وصول أكثر من 200 مستثمر سعودي للعاصمة، بينما يتمثل المؤشر الآخر في تصريحات ولي ولي العهد، محمد بن سلمان، عن علاقة أسامة بن لادن والظواهري بالإخوان، وتأكيده أنهما عضوان بجماعة الإخوان، مشيرة إلى أن التصريحات السعودية ضد الإخوان كانت قد انحصرت لفترة.

ونوهت، بأن هذه التصريحات تتوافق مع الموقف المصري الذي يعتمد على تجريمه جماعة الإخوان، ويعتبرها جماعة إرهابية في المقام الأول.

التعليق على واقعة تعذيب الطفلة "تقى"

على فضائية "صدى البلد" ناشد الإعلامي أحمد موسى، النائب العام بفتح تحقيق عاجل في واقعة تعذيب الطفلة "تقى"، قائلًا: "تقى تنادي الجميع هاتوا حقي".

وأوضح "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، أن "الطفلة تم تعذيبها علي يد زوجة أبيها، حيث حبستها وقامت بضربها وكسر قدمها وأسنانها وحلق شعرها"، معلقًا: "جبروت وعذبتها عذاب الدنيا والآخرة.. ولازم نعاقب المتسببين".

وطالب "موسى"، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمساعدة "تقى"، واتخاذ قرارات سريعة لإنقاذها.

حقيقة القبض على خلية تستهدف اغتيال الرئيس

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، انضبط الخلية التي كانت تستهدف اغتيال الرئيس بشبين الكوم، يؤكد تعافي جهاز الأمن الوطني تمامًا، وزيارة الرئيس لهم في ذكرى اقتحامه تشجيع لهم وأخذ بيدهم، وليحدثهم عما حدث خلال اقتحام جهاز أمن الدولة الذي يعتبر مخ البلد وذاكرة الأمة منذ إنشائه، ورسالة للشعب بأن الجهاز وطني ويقدم خدمة للوطن ويخدم مصر وأمنها.

وأوضح "المقرحي"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية رانيا ياسين ببرنامج "وماذا بعد" عبر فضائية "ltc"، أن الجهاز مسؤول عن الأمن الداخلي وجميع العمليات الإرهابية التي تحدث من الإخوان أو من باقي الجماعات الإرهابية، منوهًا بأن خلية شبين الكوم هي أحد جماعات محمد كمال التي اغتالته الشرطة منذ شهرين، وبدأت مجموعاته تتساقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads