المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحف الإفريقية: مصر تكثف الرقابة على بحيرة ناصر.. وصفحة جديدة في العلاقات المصرية الكورية

الإثنين 20/مارس/2017 - 12:28 م
شريهان أشرف
طباعة
سلطت الصحف الإفريقية الضوء اليوم الأحد على عدد من القضايا جاء أبرزها تكثيف السلطات المصرية لقواتها بالقرب من بحيرة ناصر وذلك استعدادًا للبدء في مرحلة البيض السمكي، بالإضافة إلى التركيز على العلاقات المصرية الكورية وزيارة رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي برئيس جيبوتي

"الوكالة الإثيوبية: العلاقات المصرية الكورية توطدت منذ عام 2000 من خلال التعليم"

سلطت الوكالة الإثيوبية الرسمية، الضوء على العلاقات الثنائية المتنامية بين كوريا الجنوبية ومصر، وذلك في خبر تحت عنوان "كوريا الجنوبية تطور علاقاتها المصرية بطلاب الجامعات".

ونقل الخبر المبادرة الجديدة التي تبناها سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سونجو ينا، عن مسابقة لتقديم دراسة بحثية تتعلق بـ"سبل الارتقاء بالعلاقات الكورية المصرية"، والتي يمكن من خلالها لطلبة الجامعات والدراسات العليا التقدم لها والحصول على مميزات دراسة الماجستير والدكتوراه بكوريا.

وأوضحت الوكالة، أن علاقات مصر بكوريا الجنوبية تتمتع بتطور واضح في مجال التعليم منذ عام 2000، حيث تم إرسال أكثر من 40 بعثة مصرية للدراسة في كوريا الجنوبية، فضلًا عن التبادل الثقافي والمعرفي بين الطرفين.

"النيلين: مصر تضع قوات إضافية لتأمين بحيرة ناصر من ناحية السودان"

سلطت صحيفة النيلين السودانية، الضوء، على نشر السلطات المصرية لطائرات وقوات إضافية، وذلك لتأمين بحيرة ناصر من ناحية الحدود السوادنية، وبخاصة أنها تمثل محور هام للأمن القومي في مصر باعتبارها المخزون الاستراتيجي للمياه والغذاء.

وأرجعت الصحيفة السبب في نشر تلك القوات الإضافية لتأمين بحيرة ناصر، هو لزيادة التأمين من أجل تنفيذ قرار وقف الصيد لمدة شهرين والذى بدأ من 15 مارس وحتى 15 مايو القادم بهدف تحقيق تنمية الثروة السمكية بالبحيرة خلال فترة وضع البيض السمكي.

وشددت الصحيفة أن السودان ومصر رغم العلاقات الثنائية الوطيدة بينهم، إلا أن مصر تخشى على كافة المسطحات المائية الحدودية الخاصة بها حتى في فترات الصيد الطبيعية.

"رئيس جيبوتي أول زعيم بالقارة يلتقي المفوض الجديد للاتحاد الإفريقي"

التقى رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، بمقر الاتحاد في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، في لقاء هو الأول للأخير بزعيم إفريقي منذ توليه المنصب الثلاثاء الماضي.

وقال السفير الجيبوتي لدى إثيوبيا محمد إدريس، وفقًا للموقع افريقا نيوز، إن اللقاء تطرق إلى تعزيز التعاون ودور الاتحاد الإفريقي في حل النزاعات والأزمات في القارة.

وأشار السفير إلى أن الرئيس الجيبوتي، هنأ "فكي" على توليه المنصب، مؤكدًا وقوف جيبوتي إلى جانبه في جهوده الإصلاحات الكبيرة التي يسعى لتحقيقها في الاتحاد الإفريقي..

وقال إن اللقاء تناول كذلك الوضع في منطقة القرن الإفريقي وخاصة الصومال، مشيدًا بجهود الاتحاد الإفريقي في تحقيق السلام والاستقرار في الصومال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads