المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الثنائيات المصرية بـ"البريميرليج"

الإثنين 20/مارس/2017 - 11:16 م
محمد عبدالعزيز وإبراهيم سعد
طباعة
تواجد عدد ليس بالقليل من لاعبي مصر ،بمسابقة الدوري الإنجليزي ، وقد شكل بعضهم ،ثنائي في بعض الأندية كان العنوان الرئيسي ،خلف هذا ،هو الدولي المصري أحمد حسام ميدو ، الملقب بالعالمي ، حيث تواجد بأندية كبرى وآخرى صغيرة ، مثل توتنهام – ويجان اتليتك – ميدلسبره .

• التجربة الأولى :

شهدت انجلترا ، أول ثنائي بين أحمد حسام ميدو وزميله حسام غالي لاعب النادي الأهلي ، حيث تواجدا اللاعبان خلال فترة ليست بالكبيرة. 

ظل غالي حتى موسم 2009 ، لكن ميدو رحل إلى أندية آخرى ، وبعد أن ألقى حسام غالي قميص توتنهام خارجا ، في واقعة أسهمت برحيل غالي بعيدا .. لتنتهي التجربة الأولى بأحداثها الدرامية .

• التجربة الثانية : 

أيضا كانت بين ميدو ولاعب مصر ي آخر ، هو عمرو زكي لاعب لوكوموتيف موسكي الروسي والزمالك السابق ، حيث تواجد الثنائي مشكلا رعبا حقيقيا لكثير من الفرق التي ذاقت مرار أقدامهم عبر تسديداتهم العابرة للقارات ، كان هذا في موسم 2009 .

• التجربة الثالثة: 

بين ميدو و مواطنه محمد شوقي لاعب الأهلي السابق ، حيث تواجد الثنائي بموسم 2007 في نادي ميدلزبره.

محمد شوقي لاعب وسط يمتاز بتصويباته الصاروخية ، نحو شباك الخصوم ، ولكن لم يستمر الثنائي كثيرا ، فقد ذهب شوقي لفريق قيصرى سبور التركي ، وظل ميدو حتى موسم 2010 تخللتها تجربة إعارة لويجان أتليتك موسم 2009 وهي التجربة التي تحدثنا عنها مسبقا كانت مع عمر ذكي، ومنها إلى مصر في عودة لبيته الزمالك ، الذي غاب عنه كثيرا في تجاربه الإحترافية .

• التجربة الرابعة والأخيرة : 

كانت هذه المرة ، بعيدة عن تجارب العالمي، فمن ميدو إلى الثنائي أحمد المحمدي وناجي جدو ، حيث إنضم الأخير لهال سيتي موسم 2013 على سبيل الإعارة ، قادما من صفوف النادي الأهلي ، ليتواجد رفقة أحمد المحمدي ، ويحرز جدو أول هدف له مع الفريق الإنجليزي في أول مباراة له مع الفريق، لكنه لم يستمر كثيرا ليعود إلى الأهلي ، واضعا أخر فصول الرواية المصرية الإنجليزية ، وقد يكون في القادم جديد لانعلمه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads