المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة تحظر الأجهزة اللوحية على متن طائرات 12 شركة طيران

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 11:12 ص
وكالات
طباعة
قررت الولايات المتحدة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، منع ركاب الرحلات الآتية من بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط، من اصطحاب داخل مقصورة الطائرة، أيا من الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية، بحسب مصادر عدة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسئولين أمريكيين قولهم، إن من المتوقع إعلان وزارة الأمن الداخلي الإجراء الجديد، اليوم الثلاثاء، مضيفين أنه كان قيد الدراسة منذ أن علمت الإدارة الأميركية بوجود تهديد منذ عدة أسابيع.

وأفاد مسئولون بأن الإجراء يشمل 12 شركة طيران أجنبية تسيّر رحلات من نحو 12 دولة، بعضها من الشرق الأوسط، ويشمل عدة شركات طيران، ولم يذكر المسئولون أسماء الدول.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، إنها وبناء على طلب السلطات الأميركية المختصة، وجّهت شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأميركية، طلبًا بمنع اصطحاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية مع الركاب داخل مقصورة الطائرة.

وجاء في البيان أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، وجهت شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأميركية بمنع اصطحاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية مثل "ipad - kindle" مع الركاب داخل مقصورة الطائرة، وإنما تكون ضمن الأمتعة المشحونة، بناءً على طلب السلطات الأميركية المختصة.

وأضاف البيان: "يسري هذا القرار في مطاري الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة"، كما حثت الهيئة عموم المسافرين على أهمية التواصل الدائم مع شركات الطيران، لمعرفة الشروط والإجراءات التي تطبقها بعض الدول، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية قبل السفر إليها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads