المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الإثنين.. أزمة الزبالين والبرلمان.. مفاجأة حول زيادة تذكرة المترو

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:39 م
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، واستعرضت هذه البرامج أمس الإثنين، بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

أزمة الزبالين والبرلمان

سلطت عدد من الفضائيات الضوء على أزمة نقابة الزبالين، ومشروع جمع اكشاك القمامة، فعلق شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، على إلغاء البرلمان لدعوته بعد إتهامه لنائبة برشوتها له، قائلًا: "أنا مش عايز البرلمان وهشتكي لربنا وللريس".

وقال "المقدس"، خلال خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "كلام جرايد"، الذي يقدمه الإعلامي مجدي طنطاوي، عبر فضائية "العاصمة" مساء الإثنين، إن مشروع جمع المواد الصلبة، مشروع تجاري واستثماري، متابعًا: "دول رجال أعمال عايزين يحتكروا المواد الصلبة والتصنيع في مصر".

وأكد أن هذا المشروع له أبعاد كثيرة، متابعًا: "إللي عايز ينضف مصر وقلبه عليها يعمل مشروع متكامل، مش ياخد المواد الصلبة يبعها ويتربح منها، ويسيب البكتريا والمواد القاتلة للشعب"، متسائلًا: "أين يذهب المكسب؟".

واستكمل أن النائبة نادية هنري، عضو بمجلس النواب عرضت عليه العمل في هذا المشروع، ورد عليها "إنتي كده بترشيني"، متابعًا: "نادية هنري عرضت عليا الرشوة وهما عصابة في بعض".

فيما قالت قالت نادية هنري، عضو مجلس النواب، إنها طلبت من شحاته المقدس، نقيب الزبالين، بالجلوس معها للعمل على معرفة وجهة نظره في تطبيق منظومة أكشاك القمامة، مشيرة إلى أن جامعي القمامة سيكونون المستثمرين الجديد في هذه المنظومة.

وأضافت "هنري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء أمس الإثنين، أنها طلبت منه المشاركة في المنظومة الجديدة لجمع القمامة، مضيفة أن حديث نقيب الزبالين على أنها عرضت عليه رشوة غير صحيح والقضاء سيثبت ذلك.

وتابعت أن أكشاك جمع القمامة ليست بديل لجمع القمامة من المنازل، مشيرة إلى أن جمع القمامة يحتاج إلى دعم، والدخول في منظومة يوفر الحياة الكريمة، وفي نفس الوقت النظافة بشكل جيد.

خناقة أحمد موسى والصحفي محمود السقا

وشنّ الإعلامي أحمد موسى، هجومًا حادًا على الصحفي محمود السقا، بسبب تطاوله عبر صفحته على "فيس بوك"، على كل الصحفيين الذين انتخبوا الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيبًا للصحفيين واتهمهم بالخيانة، وسبهم بألفاظ خارجة، منوها أن هناك من يرغب في استمرار التطاول رغم اتفاق الجميع على فتح صفحة جديدة وتنحية كافة الخلافات جانبًا.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء أمس الإثنين، أن أمثال السقا، الذي لا ينتمى إلى الصحافة وغير مقيد بنقابة الصحفيين، هم سبب حدوث الأزمات والوقيعة بين الصحفيين.

وأشار إلى أن ما كتبه "السقا" أثار غضب كل الزملاء الصحفيين، وكل ما قاله هو اتهامات باطلة ألقى بها على كل من انتخب عبد المحسن سلامة، معلقًا: "واد لا ليه فى الصحافة ولا المهنة.. وتافه ومش متربي".

وكشف أحمد موسى، أن جبهة الدفاع عن الصحفيين، تقوم بجمع توقيعات لمنع دخوله نقابة الصحفيين، وسوف تتخذ الإجراءات القانونية حياله بعد أن طعن في شرف جموع الصحفيين.

زيادة سعر تذكرة المترو

وفجرت فضائية "ltc"، مفاجأة حول زيادة سعر تذكرة المترو، فعلق أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم هيئة المترو، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صح النوم"، مع الإعلامي محمد الغيطي، على شاشة "ltc"، على زيادة سعر تذكرة المترو قائلًا: "أتمنى أن يحدث هذا قريبًا".

وأشار المتحدث باسم هيئة المترو، إلى تعرض المترو لخسارة شهرية تصل إلى 25 مليون جنيه، "لم يحدث أي تعديل على أسعار التذاكر منذ زمن"، مؤكدًا زيادة سعر تذكرة المترو قريبًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads