المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة التعليم تطلب ١٠٠ مليار جنيه لميزانية العام الدراسي الجديد

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 01:49 م
سمر عبدالحفيظ
طباعة

عرض سعيد صديق، مدير قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم، موازنة الوزارة الجديدة للعام المالي الجديد 2017\2018، طبقا لأسلوب موازنة البرامج والأداء على أساس النموذج الموحد المعتمد من وزارتي المالية والتخطيط.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور كريم سالم.

وطالب من وزارة المالية الحصول على 100 مليار جنيه، لافتا إلى أنه سيتم توزيع أولويات الوزارة بناءً على الرقم الذي سيتم الموافقة عليه.

وأكد أن الموازنة تتضمن برامج رئيسية يندرج تحتها برامج فرعية، لافًتا إلى أن البرامج الأساسية بالموازنة الجديدة هي نفس البرامج الواردة في خطة الدولة للتنمية المستدامة.

ونوه إلى أن برامج الأداء تتمثل في برنامج تنمية وتطوير رياض الأطفال، وبرنامج تنمية وتطوير التعليم الأساسي، وتنمية وتطوير التعليم الثانوي، وتنمية وتطوير تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة، وتنمية وتطوير التعليم المجتمعي.

ويضم البرنامج الثاني الخاص بتنمية وتطوير التعليم الأساسي إلى برنامجين فرعيين وهما تطوير التعليم الابتدائي وتطور التعليم الإعدادي، كما ينقسم برنامج تنمية وتطير التعليم الثانوي إلى برنامجي لتطوير وتنمية التعليم الثانوي العام والتعليم الفني، وينقسم البرنامج الرابع الخاص بتنمية وتطوير تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى برنامجين أيضا الأول لدعم الفائقين والموهوبين والثاني لدعم ذوى الإعاقة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads