المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. قطة تتبنى قردًا بعد فقدان أمه

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 03:11 م
عواطف الوصيف
طباعة
يعتقد الكثيرون أن الأمومة ترتبط بالبشر فقط، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، فهذه الغريزة متمركزة في قلب كل أم، سواء كانت من البشر أو من الحيوانات، إضافة أنه من الممكن أن تمتلك غريزة الأمومة حتى من أراد لها الله أن تحرم من الاستماع لكلمة "ماما"، لكن ما يعد غريبًا هو امتلاك هذه الغريزة من الحيوانات التي لم تلد صغارًا.

يعرف عن القطط حبها الشديد لصغارها وحرصها عليهم، وهي لا تتردد عن إيذاء من يحاول إلحاق الضرر بهم، أو من يحاول خطفهم منها، فتتحول من قطة هادئة وديعة إلى حيوان شرس، وقد تصل درجة حبها الجنوني لهم إلى ابتلاعهم خوفًا مما يمكن أن يلحق بهم.

تمكن قردًا صغيرًا من اكتساب شهرة كبيرة في روسيا، يدعى هذا القرد ب"فيدور"، هجر أمه بعد ولادته، لذلك أكد الجميع من خبراء علم الحيوان أن الموت هو مصيره لا محالة، فلابد أن تظل القرود على ظهور أمهاتهم شهر كامل بعد الولادة لفترة قبل انتقالهم لأقرانهم، لذلك كان لهجرته والدته سببًا في جعله محاط باحتمالية وفاته في أي لحطة، لكن للقدر مشيئة أخرى.

ظهرت في حياة "فيدور" قطة تسمى "روسنكا" لتكون أمًا له، فقد تم أخذ القرد لكي يكون مجاورًا لهذه القطة، وحينما رآها حاول التسلق على ظهرها اعتقادًا منه أن هذه القطة هي أمه، ويعرف عن القرود حبهم التسلق بأي شيء، لذلك لم يكن تصرف "فيدور" غريبًا بالنسبة للمحيطين به، لكن رد فعل "روسنكا" هو الغريب حقا.

حافظت "روسنكا" على هدوءها حينما تسلق "فيدور" على ظهرها، وتركته ولم تحاول إبعاده، كما أنها حرصت على العناية به ومعاملته وكأنه ابنًا لها، وعملت على رعايته مما جعله يشعر بالأمان عند احتضانها واللعب معها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads