المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلمانية" توضح تفاصيل اجتماع للجنة المصغرة حول "الخطة والموازنة" مع الوزارات

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 10:22 م
طباعة
قالت النائبة سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بمحافظة القاهرة وعضو اللجنة المصغرة المنبثقة من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن اللجنة عقدت اليوم أخر اجتماعاتها مع مجموعة الوزارات المعنية بتطبيق موازنة البرامج والأداء، بحضور نائب وزير المالية ومحمد عبد الفتاح رئيس قسم الموازنة بالوزارة وممثلين عن الوزارات المنوط بها التقدم بموازنة البرامج والأداء، طبقًا لمنشور وزارة المالية، وهى "التربية والتعليم، والتعليم العالى، والصحة، والإسكان، والنقل، والاتصالات، والتضامن".


وأوضحت نبيل في تصريحات صحفية، أن الاجتماع اليوم كان بهدف تسلم أخر ما توصلت إليه الوزارات في تطبيق نموذج موازنة البرامج والأداء، كأخر متابعة لأن الموازنة ستسلم في أخر الشهر الجاري، ولفتت إلى أن هناك 4 وزارات سلمت طبقا للنموذج الحالي وهي التعليم والتعليم العالي والإسكان والنقل والتضامن ولكن غير مكتملة، موضحة أن وزارتي الصحة والاتصالات لم يتقدما بأي موازنة، وهو ما ستكتبه اللجنة في تقريرها. .

وألمحت نبيل أن وزارتي الصحة والاتصالات أنهم سيتقدموا بالموازنة أيضا قبل موعد التسليم، مضيفة أن وزارة المالية ستسلم الوزارات المعنية ملحق بموازنة البرامج والأداء لأول مرة في الموازنة القادمة.

وأضافت سيلفيا نبيل أن اللجنة ستقوم بصياغة تقريرها النهائي في الفترة القادمة، وأن اللجنة كانت تهدف لأن يكون هناك نموذج معتمد لموازنة البرامج والأداء وهو ما تم بالفعل، وأيضا أن يكون هناك برنامج، حتي يمكن العمل عليهم فيما بعد، موضحة أن هذه أول مرة يكون هناك نموذج معتمد من وزارتي التخطيط والمالية لموازنة البرامج والأداء بمؤشرات القياس الخاصة بها يتم بطبيقه في مصر، وأن الوزارات ستسلم موازنتها النهائية بعد 10 أيام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads