المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. مباحثات "مصرية لبنانية" بقصر الاتحادية

الأربعاء 22/مارس/2017 - 08:44 ص
شربات عبد الحي
طباعة
يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، وذلك لمناقشة آخر أوضاع البلدين.

وتأتي زيارة "الحريري" في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وحرص القيادتين السياسيتين على دفع العلاقات الثنائية، ومنحها الزخم اللازم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، فضلًا عن اهتمامهما بتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات "المصرية - اللبنانية" سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبحث التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في "سوريا وليبيا واليمن والعراق وفلسطين، والتعاون في مكافحة الإرهاب، وتشكيل مجموعة عمل من الجانبين لمواجهة التحديات الإقليمية في إطار تعميق التعاون العسكري والأمني بين البلدين".

كما يتم بحث ملفات اللجنة المشتركة العليا التي يرأسها رئيسا حكومتي مصر ولبنان وتنشيط اللقاءات بين وزراء البلدين وتكثيف التعاون السياحى والاقتصادى والصحي والتربوي، بجانب تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين والانتقال إلى مرحلة تؤسس لآفاق أكثر تميزًا في مستوى العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads