المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. افتتاح منتدى الأعمال المصري اللبناني بمشاركة 200 شركة

الأربعاء 22/مارس/2017 - 10:13 ص
شربات عبد الحي
طباعة
تنظم وزارة التجارة والصناعة، برئاسة المهندس طارق قابيل، اليوم الأربعاء، منتدى الأعمال المصري اللبناني بمشاركة 200 شركة مصرية ولبنانية بحضور كبار المسئولين من البلدين.

وقال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن هذا المنتدى يمثل نقطة انطلاق لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في ظل العلاقات الإستراتيجية التي تربط الشعبين المصري واللبناني.

وأشار "قابيل"، إلى أن المنتدى يبحث مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية، ودفع الاستثمارات المشتركة لمستويات غير مسبوقة.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تعزيز نطاق التعاون المشترك بين البلدين ليشمل آفاقًا أوسع خاصة في دول القارة الأفريقية، وذلك في إطار مبادرة "مصر ولبنان إلى أفريقيا" التي تستهدف الاستفادة من خبرات ووجود رجال الأعمال اللبنانيين في القارة السمراء.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن الزيارة الأخيرة والناجحة للرئيس اللبناني لمصر مهّدت الطريق لإنشاء شراكة اقتصادية حقيقية مدعومة بعلاقات سياسية متميزة وتاريخ طويل من التعاون البناء بين البلدين الشقيقين.

ونوه "قابيل"، بأن لبنان يحتل المرتبة الـ13 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرية على مستوى العالم.

وتابع: "يعكس ذلك اهتمام الحكومة اللبنانية والمستثمر اللبناني بالسوق المصرية كسوق واعدة تضم أكثر من 90 مليون مستهلك، وتتيح النفاذ الحر لأسواق 1.6 مليار مستهلك حول العالم بفضل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم، كما يعكس أهمية الموقع اللوجستي لمصر كمحور تجاري عالمي يربط بين مختلف الأسواق الرئيسية في العالم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads