المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باحث يُطالب نقابة الإعلاميين بحماية العاملين بالمهنة

الأربعاء 22/مارس/2017 - 11:42 ص
حسن محمود
طباعة
قال محمد حنفي الشنتناوي، الباحث المتخصص في الشأن الإسرائيلي، إن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين تقيم حوار مجتمعي للإعلاميين سرًا دون عمل إعلان عام لحضور تلك الحوارات المجتمعية، مضيفًا أن شباب الإعلاميين يعانون بقسوة من قرارات اللجنة التأسيسية للنقابة خاصة شروط القيد المجحفة والتي تدفع بعدد كبير من العاملين بالحقل الإعلامي الخاص تحديدًا خارج نطاق النقابة.

وفي ذات الإطار أوضح الشنتناوي، أن عدد كبير من شباب الإعلاميين يعمل دون عقود وبتصريحات شهرية مؤقتة، لدخول مدينة الإنتاج الإعلامي، مطالبًا اللجنة بتعديل شروط القيد بالنقابة ليكون إثبات العمل بكافة الوسائل الممكنة.

كما أفاد الشنتناوي، أن هناك قنوات فضائية خاصة، تعمل خارج المدينة وهناك مراسلين لتلك القنوات في المحافظات المصرية المختلفة يعملون بشكل مستمر دون تعاقد أيضًا، والحال لا يقف على المراسلين، ولكن أيضًا المعددين والمصورين والمخرجين، وكافة فريق العمل الإعلامي في تلك القنوات.

واختتم كلامه أن اللجنة يجب أن تعمل على حماية العاملين بالإعلام على حد سواء، مطالبًا بمزيد من الشفافية، داعيًا كافة العاملين بالإعلام بالتوحد خلف نقابة تحمي حقوقهم وتنظم عملهم وتكفل لهم حياة كريمة.

جدير بالذكر أن الشنتناوي أسس ما عرف في حينه بائتلاف شباب الإعلاميين، وكان أحد مؤسسي حركة ثورة الإعلام، والتي كانت تهدف إلى أن يكون المكون الأساسي لنقابة الإعلاميين، هم خريجي كليات الإعلام المصرية بشكل مباشر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads