المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قناة السويس لـ"وفد دفاع البرلمان": "ربنا وفقنا في السياسات التسويقية"

الأربعاء 22/مارس/2017 - 01:03 م
محمد جان
طباعة
أكد السيد أبو الفتوح رئيس الوحدة الاقتصادية بإدارة التخطيط بهيئة قناة السويس، أن المتوسط الشهري لإيرادات القناة بالدولار حوالي 419.6 مليون دولار عام 2016، ومن المتوقع أن يصل المتوسط الشهري لايراد القناة 2017 حوالي 7 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال زيارة وفد برلماني من لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة النائب كمال عامر، اليوم، لهيئة قناة السويس.

وقال أبوالفتوح، بالنسبة لبيان الملاحة في القناة خلال عامي 2015/2016 فإنه بالرغم من انخفاض قيمة التجارة العالمية بحوالي 14% إلا أن إيرادات قناه السويس بالدولار، انخفضت بنسبة 3% فقط بينما حققت الايرادات مقومة بالجنيه زيادة بنسبة 25.9%.

وأضاف قائلاً: "هذه النسبة بمثابة نجاح مقارنة بانخفاض قيمة التجارة في العالم، وربنا وفقنا خاصة مع السياسات التسويقية التي وضعت بحرفية".

وأشار إلى أن القناة اعتمدت علي سياسة تسويقية مرنة لجذب خطوط ملاحية جديدة في مواجهة عوامل تغير مؤشرات الاقتصاد العالمي ممثله في تخفيضات على الخطوط الطويلة، وتخفيض في رسوم العبور بمنشورات مؤقتة، بالإضافة إلى خدمة توفير الوقت وخصومات لحوافز ناقلات الغاز الطبيعي، مما منح القناة مميزات إضافية في منافسة قناة بنما والمسارات الملاحية البديلة.

وأكد أن القناه استعادت عدد كبير من شركات الملاحة، بعد إجراءات التسويق الجديدة، لاسيما بعدما بدأت بعض السفت تتجة لرأس الرجاء الصالح توفيراً للوقود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads