المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة يكرم الأمهات المثاليات

الأربعاء 22/مارس/2017 - 02:21 م
خالد الشربينى
طباعة
كرّم عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، 22 من الأمهات والآباء المثاليين على مستوى المحافظة، اليوم الأربعاء، في احتفالية كبرى أقامتها المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

شمل الحفل تكريم عزة محمود علي النجار، الأم المثالية الأولى، على مستوي محافظة القاهرة، وهدى محمد أحمد إبراهيم، الأم البديلة الأولى على مستوى المحافظة، وهانم هندي عفيفي الرمادي، ومصطفى صبري فؤاد سلاب، الأم والأب المثاليين على مستوى القوات المسلحة.

كما تم تكريم كل من فاطمة مصطفى عثمان، وسميحة محمد طه عبد الحليم، وسيدة فضل الله، وهدى محمود توفيق، الأمهات المثاليات على مستوى ديوان عام المحافظة، إلي جانب تكريم 58 أمًا مثالية أولى على مستوي أحياء ومديريات المحافظة.

وحصل كل من الأمهات المثاليات الأوائل على شهادة تقدير ومكافأة مالية، إلى جانب أجهزة كهربائية وهدايا عينية مقدمة من إحدى الشركات.

وأكد المحافظ، أن تكريم الأمهات المثاليات يأتي كنوع من العرفان بالجميل بما قدمنه لأسرهن وللمجتمع وضرب المثل للتضحية والعطاء ونكران الذات، فـ"الأم المصرية أعطت معنى كبير لقيمة التضحية حيث قدمت أبناءها شهداء في سبيل الدفاع عن الوطن"، على حد قوله.

وأشار عبد الحميد إلى أن "الأم هي مصنع الرجال وأن هذا الاحتفال بمثابة تكريم رمزي لكل من ساهم في تدعيم الأسرة والحفاظ علي كيانها، والعمل علي توطيد العلاقة بين جميع أفرادها وتأكيد على أهمية الأسرة باعتبارها العنصر الأساسي في تكوين المجتمعات ودليلاً علي تحضره وعاملاً أساسيًا في تقدمه، كما يعطي للشباب القدوة عما يجب أن تكون عليه الأسر تأكيدًا لمنظومة القيم في المجتمع".

ولفت المحافظ إلى أهمية التعريف بالخبرات الإنسانية الراقية للأمهات المثاليات وما شهدنه من مسيرات للكفاح من أجل تربية الأبناء ومواجهة أعباء الحياة.

شهد الحفل فرج سليمان، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وعلي شكري نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، نواب المحافظ، وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم، وعدد من رؤساء الأحياء والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads