المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل استقبال قناة السويس لوفد "دفاع البرلمان".. مهاب مميش يشكر "النواب".. وكمال عامر: "الهيئة" جزء من تاريخ مصر

الأربعاء 22/مارس/2017 - 02:36 م
سمر عبد الحفيظ - محمد جان
طباعة

استبقل، الفريق مهاب مميش، رئيس «هيئة قناة السويس»، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، والقيادات القائمة على أعمال قناة السويس الجديدة، وفد لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، برئاسة اللواء كمال عامر، لتفقد أعمال قناة السويس الجديدة على الطبيعة.

 

وقال اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، بنجع حمادي، في قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن الوفد توجه لمكتب الفريق مهاب مميش، ثم لقاعة محاكاة عمل القناة، مشيرًا إلى قيام الفريق مميش بعرض فيلم تسجيلي عن تاريخ القناة.

 

ومن جانبه وجه مميش الشكر لأعضاء البرلمان، معبرًا عن سعادته البالغة بهذا اللقاء، لنقل نواب البرلمان ما يحدث على أرض الواقع للمواطنين المصريين، بصفتهم نوابًا عنهم.

 

وتلى ذلك، عرض الخطة الاقتصادية للقناة من خلال عرض خطة عمل السفن، وحجم التجارة، وإيرادات القناة، مشيرًا إلى أن القناة أنشئت بأيادي مصرية، مشيرًا إلى عرض الخطة المستقبلية للقناة، للاستفادة منها في أعمال الزراعة مستقبلاً، مستعرضًا الصعوبات التي واجهت إقامة القناة الجديدة، مثل أعمال الحفر، وإحضار المعدات الثقيلة للعمل.

 

وسلّم رئيس هيئة قناة السويس، درع القناة، للواء كمال عامر، رئيس اللجنة، وقام عامر بتسليمه درع لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان.

 

وتوجه أعضاء البرلمان، إلى غرفة محاكاة عمل القناة، حيث تم توضيح كيفية سير عمل السفن داخل مجرى القناة، ومن ثم توجه أعضاء البرلمان إلى مجرى القناة، لتفقد أعمالها على الطبيعة، بالإضافة لتوزيع سي دي عن القناة، وكتيب بعنوان «قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم»، يحكي القصة التاريخية للقناة.

 

فيما تبادل النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، استلام درع اللجنة والقناة، وذلك خلال زيارة وفد برلماني من لجنة الأمن القومي للهيئة.

 

ووجه عامر التحية لمميش، علي الجهود المبذولة، قائلاً: "نحن ندرك جميعًا أن قناة السويس جزء من تاريخ مصر وحصلنا على جرعة معنوية عظيمة ونُحيي كل الأيادي الشريفة المصرية التي ساهمت في هذا الإنجاز العظيم".

 

كما وجه عامر، التحية للشعب المصري الذي ساهم في بناء وطنه، بقوله: "مصر ستظل عظيمة بفضل شعبها المؤمن بوطنه وسيواجه التحديات، مصر العظيمة هزمت الهكسوس وكانت الجمهورية العربية المتحدة وقت الزعيم جمال عبد الناصر ونهضة البناء والانجازات في عهد الرئيس السيسي، موجهًا التحية للقوات المسلحة التي لا تبخل على شعبها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads