المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تسمم طلاب المدارس يثير الزعر.. السيسى يتابع الموقف.. الصحة تتحفظ على الوجبات المدرسية

الأربعاء 22/مارس/2017 - 03:01 م
منى صموئيل
طباعة
تكررت حوادث تسمم تلاميذ المدارس بسبب الوجبة الغذائية مرة تلو الأخرى، في مدارس مختلفة على مستوى الجمهورية، وكان آخر الحالات وقعت اليوم، الأربعاء، حيث تعرض عدد من تلاميذ مدارس حي الجناين بمحافظة السويس، إلى الإصابة بحالات تسمم نتيجة تناول بسكويت فاسد.

71 حالة تسمم بالسويس

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالسويس، أن الحالات التي أُصيبت بالتسمم جاءت من مدارس "منشية الرجولة"، و"عثمان بن عفان"، و"جنفية" بحي الجناين.

وقال لطفي عبد السميع وكيل وزارة الصحة بالسويس، إن المستشفى العام بالسويس قد استقبل 71 حالة تسمم من التلاميذ حتى الآن وجار اتخاذ الاجراءات الطبية.

إصابة 50 طالبة بأعراض اشتباه تسمم فى سوان

وفى محافظة أسوان أعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات عقب إصابة 50 طالبة بأعراض اشتباه تسمم، اليوم الأربعاء، بمدرسة "الشيخ رفقة الابتدائية بنات" بنجع العرب بمركز كوم أمبو في محافظة أسوان، وتم نقلهن إلى المستشفى المركزي لتلقي العلاج اللازم.

إصابة 30 تلميذا بالشرقية

لم يكن تلاميذ مدرسة محافظتى السويس واسوان، أول حالات التسمم إلتى جاءت مؤخرًا، ففي الثامن والعشرون من فبراير، كانت مدرسة العباسة الكبيرة في مركز أبوكبير بالشرقية، على موعد مع تسجيل أولى حالات التسمم بسبب الوجبة الغذائية، منذ بدء الفصل الدراسي الثاني، وهي الحالات التي تكررت في أكثر من محافظة، في الآونة الأخيرة، حيث أصيب 30 تلميذا في مدرسة العباسة الكبيرة بأبوحماد، بأعراض اشتباه في التسمم، فيما أكد مصدر طبي في مديرية الصحة بالشرقية، استقرار جميع الحالات، مرجحا أن تكون الإصابة بسبب تناول "بسكويت"، مشيراً أنه تم أخذ عينات من مياه الشرب والأطعمة التي تناولها التلاميذ، لتحليلها والوقوف على سبب إصابتهم.

تسمم 2243 تلميذا بمدارس سوهاج المختلفة

وتكررت حوادث تسمم التلاميذ بسبب الوجبة الغذائية خمس مرات، في مدارس مختلفة على مستوى الجمهورية، كان آخرها تسمم حوالى 2243 تلميذًا في مدارس سوهاج المختلفة، غير أن تلك الإصابات لم يكن بينها إصابات حرجة أو حالات وفاة.

"السيسى" يتابع الموقف

من جانبة يتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي عن قرب موقف إصابة عدد كبير من تلاميذ المدارس الإبتدائية بحالات إعياء، حيث يتلقى تقارير دورية بشأن تطور حالتهم.


التحفظ على الوجبات المدرسية بالمصانع

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بأسم وزارة الصحة فى تصريحات، إنه فور وقوع حادث تسمم تلاميذ المدارس، انتقل فريق طبي من الوزارة وأخذ عينات من الوجبات، وتم التحفظ على جميع الوجبات الموجودة في المصنع الذي يقوم بتوريد وجبات المدارس، فضلا عن أخذ عينات من الطلبة.


وفى ذات السياق قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، طلب إحاطة عاجل إلى مجلس النواب لاستدعاء وزير التربية والتعليم فى وقائع تسمم طلاب المدارس.

أضاف النائب فى طلب الإحاطة العاجل أنه استنادًا إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب رئيس المجلس باستدعاء وزير التربية والتعليم حول انتشار ظاهرة تسمم الطلاب بعدد من المدارس على مستوي الجمهورية ومن بينها طلاب مدارس بالقطاع الريفي بحي الجناين بمحافظة السويس .

وأضاف النائب أنه يطالب ببيان حول ما هي الأسباب الحقيقية وراء هذه الحالات التى تهدد حياة ابنائنا وتسبب حالة من الذعر لدي الأسرة المصرية وتهدد الأمن العام الداخلي المصري.

وتابع النائب انه يريد ببيان رسمي حول الإجراءات التى اتخذتها الوزارة حيال هذه الوقائع واسبابها ونتائج التحقيقات والإجراءات التى تمت حتي لا يتكرر هذا الأمر مرة أخرى وطالب النائب بسرعة استدعاء الوزير وعقد جلسة طارئة بلجنة التعليم بمجلس النواب لمناقشة الأمر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads