المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل لـ"البرلمان": "عندي خطط للتطوير لسه هعرضها"

الأربعاء 22/مارس/2017 - 03:30 م
سمر عبد الحفيظ
طباعة
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن هيئة السكة الحديد "اقتصادية"، إلا أن الإيرادات مقابل المصروفات تقضي على مسمى لأنها هيئة اقتصادية، مشيرًا إلى أن الإيرادات 2،6 مليار جنيه، بينما المصروفات 7،6 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، لنظر طلب الحكومة زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، عقب تصريحات وزير النقل بشأن خسارة الهيئة بشكل مستمر.

فيما رفض سعيد طعيمة، رئيس اللجنة أن يتم تحميل مسؤولية هذه الخسائر على العمالة الزائدة، مطالًبا بتشكيل لجنة برلمانية لفحص عدد العمالة خصوصًا بعد التعيينات الأخيرة.

فيما قال الوزير: "العبد لله عنده خطط للتطوير لسه هعرضها"، مشيرًا إلى أن هناك 73 ألف عامل في السكة الحديد أغلبهم بلا عمل.

وأكد أن هناك تضخم في عدد العمالة بالسكك الحديدية، منوهًا إلى أن الهيئة لا تحتاج غير ما يقرب من 20% فقط من العمالة الموجودة.

وأشار إلى أن الخدمة في القطارات لم تصل إلى الحد المرجو منه، مشددًا على أن هناك خطط للنهوض بالخدمات في هيئة السكك الحديد.

وأوضح أن مشكلات السكة الحديد تتمثل في الخطوط، فهناك حاجة لتعديل القضبان خاصة وأنه لم يتم تغييرها منذ 40 سنة، فضلاً عن أن الأحمال تغيرت مما يستوجب تغييرها، مشيرا إلي أن التحدي الثاني يتمثل في تطوير الإشارات.

وأوضح أن الهيئة في حاجة إلى 3 مليار جنيه لتطوير خطوط السكة الحديد، على أن يتم ذلك في 2020، مؤكدًا أن تطوير المحطات ليست من أولوياته باستثناء تطويل الأرصفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads