المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مجزرة الإزالات تجتاح مركز الخارجة بالوادى الجديد

الأربعاء 22/مارس/2017 - 03:45 م
محمد حجى
طباعة
رصدت عدسة المواطن مجزرة جديدة في حق أهم محاصيل الوادى الجديد والتي تعتبر أحد المحاصيل الاستراتيجية للمحافظة بداعي التعدي على أملاك الدولة.

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة شكلت لجنة لإزالة عدد من الأراضي المزروعة بالقمح والنخيل المثمر دون مراعاة للبعد الاقتصادي للدولة واحتياجها لكل حبة قمح ودون مراعاة لوضع المزارع الواحاتي.

ورغم تجمهر أصحاب المزارع واستغاثاتهم بالمسئولين ليتركوا محصول القمح حتى يتم حصاده ورغم دعوات الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه بتشجيع الإنتاج خاصة محصول القمح إلا أن كل هذه النداءات والاستغاثات لم تلقى أذان صاغية ولم تجد من يجيب أو يرحم بكاء المزارعين عند رؤية محاصيلهم يتم تدميرها أمام أعينهم.

يقول محمد حسين طليب، صاحب أرض زراعية: " الوحدة المحلية لم تخطرنا ولم نتسلم أي إنذارات وفوجئنا بلجنة الإزالة مع قوات التأمين من الشرطة تزيل المحاصيل، وناشدنا اللجنة التمهل حيث أن هناك إجراءات قضائية في المحاكم لم تصدر حكمها ولكن لم يسمع لنا المسئولين".

ويضيف أسامة داود،صاحب أرض: " كان يجب على الوحدة المحلية الإنتظار لمدة 15 يوما حتى نتمكن من جني محصول القمح الذي تعبنا وسهرنا الليل من أجل زراعته وحراسته حتى يكفينا قوتنا وقوت العاملين بالأرض، اللجنه قامت بإزالة كل المحاصيل من قمح وبرسيم ونخيل دون رحمة ودون انتظار لحصاد المحصول".

من جانبه قال جمال أدم عضو مجلس النواب عن مركزي الخارجة وباريس في تصريح لــ "المواطن": "هذا الإجراء مخالف لما تم الإتفاق عليه حيث أن سكرتير عام المحافظة اللواء أشرف شاش أصدر قرار بتشكيل لجنة شاركت فيها بنفسي وبعد زيارة اللجنة للأرض محل الخلاف تم الإتفاق على إعداد تقرير بتقنين بعض الأراضي المزروعه والتي لن تضر بالمنفعة العامة، ولكن الوحدة المحلية سارعت وأصدرت تعليماتها بإزالة الأراضي ضاربة عرض الحائط بقرار اللجنة المشكلة من سكرتير عام المحافظة".

وأشار نائب الخارجة إلى أنه سيتواصل مع المسئولين لاتخاذ قرار حاسم بشأن هذه الإزالات الغير مبررة والتي تضر بالاقتصاد القومي للدولة وبالمزارع المغلوب على أمره مؤكدا أنه لن يترك هذا الأمر يمر دون حساب لكل من تسبب في الإضرار بمصلحة المواطن على أرض المحافظة".

وطالب المزارعين اللواء محمد سلمان الزملوط محافظ الإقليم بمحاسبة المسئولين عن تدمير كل هذه المساحات من محاصيل النخيل والقمح والبرسيم حتى يأخذ كل مزارع حقه.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads